أنباء عن نشر النظام منظومة" بانتسير" للدفاع الجوي بالقرب من الجولان المحتل

منظومة " بانتسير" للدفاع الجوي التي أفادت مصادر موالية للنظام بنشرها بالقرب من الجولان
الثلاثاء 12 يونيو / حزيران 2018

أفاد مركز "الإعلام الحربي"، اليوم الثلاثاء، أن قوات نظام بشار الأسد، نشرت صواريخ دفاع جوي  بالقرب من المنطقة الفاصلة في الجولان السوري المحتل.

ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام عن المركز التابع لميليشيا "حزب الله" اللبناني، أن تعزيز وحدات الدفاع الجوي تمّ بأنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز " بانتسير S1 " على الخط الفاصل مع الجولان المحتل جنوب سوريا.

 

وبحسب تقرير سابق لوكالة "سبوتنيك" الروسية، تشتمل وسائط الدفاع الجوي التي بحوذة نظام الأسد على آليات "بانتسير" و"أوسا".

واستعانت بها قوات النظام أخيرا في صد غارات الطيران الإسرائيلي.

 وصُمِّمت آلية "بانتسير" لاعتراض الصواريخ التي تطلقها الطائرات المهاجمة، ولتدمير الطائرات الحربية من خلال قصفها بالصواريخ أو القذائف المدفعية بحسب "سبوتنيك".

كما تستطيع "بانتسير" تدمير الطائرات المسيرة بدون طيار والقذائف الصاروخية التي تبعد 1200 إلى 20000 متر عن مكان وجودها وتطير على ارتفاع 15 إلى 15000 متر.

وتستطيع "بانتسير" إصابة 4 أهداف في آن واحد، بحسب الوكالة.

وبالإضافة إلى قاذف الصواريخ تحمل آلية "بانتسير" مدفع عيار 30 ملم الذي يتصدى للصواريخ والطائرات المهاجمة في حال تمكنت من الاقتراب من المنشأة التي تحميها "بانتسير" وتكون المسافة الفاصلة بينها ومكان وجود "بانتسير" أقل من 4000 أفقياً و3000 متر عمودياً.

 وتشهد الجبهة السورية توتراً شديداً بين إيران وإسرائيل، وسبق أن شنت الدولة العبرية غارات عدة على أهداف في سوريا في السنوات الأخيرة.

وسَعت إسرائيل إلى تجنب التدخل المباشر في الحرب السورية لكنها اعترفت بشن عشرات الضربات الجوية هناك لتوقف ما تقول إنه شحنات أسلحة متطورة مرسلة إلى عدوها ميليشا "حزب الله".

اقرأ أيضا: مشروع قانون حول مجهولي النسب في سوريا يثير جدلاً.. بعض مواده أُقرت

المصدر: 
السورية نت

تعليقات