آصف شوكت

سليماني يعرض ترحيل عائلة الأسد

طبيب الأطفال وسيم معاذ (36 عاما) هو بين ضحايا غارات جوية نفذتها قوات بشار الأسد على أهداف في حلب ومن بينها مستشفى القدس الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ليل الأربعاء الماضي. وقالت المجموعة التي تعرف باسم "أصحاب الخوذ البيضاء" إن المجموعة لا تزال تنقب بين الأنقاض بحثا عن ناجين. وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن المدينة على شفا كارثة إنسانية.

النظام السوري ونهاية المتاجرة بالجولان

لا تفوت بنيامين نتانياهو، الذي سيزور موسكو قريبا، مناسبة لتأكيد رؤيته للحدود التي يريدها لإسرائيل. تشمل هذه الحدود قسما من الضفّة الغربية، بما في ذلك القدس، ومرتفعات الجولان. لم يعد مشروع نتانياهو، ولم يكن يوما سرّا. الجديد أن كلّ ما يفعله الآن، في ضوء التطورات التي تشهدها سوريا، يأتي بتنسيق مع روسيا الموجودة عسكريا على الأرض السورية.
لم يرد “بيبي”، كما يسمّيه الإسرائيليون، في أيّ يوم مفاوضات جدّية مع الجانب الفلسطيني. كان همّه، ولا يزال، منصبّا على توسيع المستوطنات في الضفة الغربية من أجل خلق واقع جديد على الأرض من جهة، وتطويق القدس من كل جانب من جهة أخرى.

الروس يعودون للخيار «الغورباتشوفي» لإنقاذ الأسد!

حقن «الاحتلال» الروسي لسوريا بشار الأسد بجرعة من الشجاعة جعلته ينتقل من وضعية الانهيار المعنوي والنفسي ومن الإحساس بالانكسار والهزيمة إلى حالة من الهجوم المعاكس الذي جعله يهدد بالدمار الشامل للمنطقة إْن لم ينجح التحالف الذي يصفه أعوان حسن نصر الله بأنه تحالف «1+4» الذي يضم بغداد وطهران ودمشق وحزب الله بقيادة روسيا الاتحادية، وجعله، أي الرئيس السوري، يعتبر الحديث في الشؤون السياسية السورية وعن المسؤولين السوريين تدخلاً في شؤون «بلاده»!! الداخلية.

ورطة الحرس الثوري في المعضلة السورية

ليس سرا أبداً القول بأن المعارك الشرسة الدائرة في عموم سوريا بعد أربعة أعوام من اندلاع الثورة الشعبية، باتت تسير اليوم وفقا لقواعد اشتباك وخطط عسكرية وتحركات ميدانية يخطط لها وينفذها ويتعامل معها الحرس الثوري الإيراني وعناصره

ملابسات اغتيال مغنية: هل رُفعت الأقلام وجفت الصحف؟

يوم 12 شباط (فبراير) القادم تحلّ الذكرى السابعة لاغتيال عماد مغنية، الذي كان يحتل موقعاً قيادياً عسكرياً لعله الأبرز في «حزب الله؛ كما كان، من حيث الصلة السياسية والأمنية مع إيران «والحرس الثوري»،

Subscribe to RSS - آصف شوكت