أمن الخليج

سياسة أوباما.. حالة أميركية دائمة؟

من يزور واشنطن دي. سي هذه الأيّام يجد نفسه مجبرا على طرح سؤال يفرض نفسه بقوّة. هل سياسة أميركا الجديدة في الشرق الأوسط مرتبطة بباراك أوباما وعهده، أم أن هذه السياسة القائمة على التفرج من بعد على ما يدور في المنطقة صارت سياسة دائمة، بل حالة أميركية دائمة؟

الحروب الطائفية القذرة في الشرق الحزين

 مخطئ كل الخطأ من يعتقد أن استمرار مسلسل التوتر والشد والجذب الطائفي القائم في المنطقة لا يستند لمخططات محورية في الغرف السوداء والتي تستهدف تدمير السلم الأهلي لمجتمعات وشعوب المنطقة، فحادث التفجير الإرهابي لمسجد القديح في القطيف مؤخرا لم يكن مجرد حادث عرضي عابر، بل إنه فعل إرهابي مخطط ومبرمج ضمن آلية وبرنامج نشر الفتنة الطائفية المتنقلة السوداء في المنطقة، وهو أيضا يمثل ردا قاتما على دور المملكة العربية السعودية وأشقائها في الخليج العربي ودول مجلس التعاون في انطلاق عاصفة الحزم الهادفة لتكريس وحماية الشرعية في اليمن وفرض السلم والاستقرار في الجنوب العربي، والمرء لا يحتاج لذكاء كبير لإثبات أ

ما الذي قدمته قمة كامب ديفيد للشعب السوري؟

لم يفاجأ السوريون بنتائج قمة كامب ديفيد، فقد انتهت لقاءات أصحاب القوة والمال بتعهدات لا ضامن لها، ولا توقيت يحددها، ولا آمال يعول عليها.
 
الأسد فاقد للشرعية، وعلى إيران أن تتوقف عن زعزعة الاستقرار في المنطقة. تطمينات أمنية لدول الخليج بأن أي اتفاق أمريكي أو دولي لن يؤثر في أمنهم و سلامة اقتصادهم و سيادتهم في مناطقهم، بهذا وما شابه خرج المؤتمرون من منتجع كامب ديفيد.

Subscribe to RSS - أمن الخليج