التدخل العربي

توتر إيران إزاء أي مبادرة عربية

تعيب طهران وحلفاؤها على المملكة العربية السعودية، ان إعلانها الاستعداد لإرسال قوات برية لمحاربة «داعش» في سورية، في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهاب، وتعتبر أن هدف الإعلان السعودي أن «يكون لها موطئ قدم في سورية»، كما قال الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله في خطابه قبل 4 أيام.

بوتين يُعادي ٢٥ دولة سنّية؟

لماذا كل هذا التهويل الروسي؟ أمس حذر ميدفيديف من الإنزلاق الى حرب باردة جديدة واضح ان موسكو هي التي تطلق رياحها، واليوم يكرر غينادي غاتيلوف التحذير من ان التدخل العسكري للدول الإسلامية لمحاربة "داعش" في سوريا قد يشعل حرباً عالمية!
حرب عالمية بين مَن ومَن بعدما توارت أميركا عن المسرح وأعطى باراك أوباما فلاديمير بوتين تكليفاً لإدارة تلك الحرب القذرة، التي لم يتوانَ جون كيري بفظاظة عن التبشير بأنها قد تؤدي الى إلحاق الهزيمة بالمعارضة السورية في خلال ثلاثة أشهر!

سوريا نحو ميدان مباشر لمواجهة إقليمية ؟ روسيا فخّخت مؤتمر لندن بعد جنيف

لم تطح المعركة العسكرية التي بدأت روسيا رعايتها ضد المعارضة في منطقة حلب وريفها الاسبوع الماضي بمفاوضات جنيف فحسب بل فخخت مؤتمر لندن ايضا لمساعدة اللاجئين السوريين . اذ بدا هذا المؤتمرالذي قام على مبدأ تقديم الدول الغربية اموالا للاجئين السوريين تقارب 11 مليار دولار وتمويل بقائهم في دول الجوار وعدم نزوح هؤلاء الى اوروبا على تناقض فاضح مع ما كان يجري على الارض من قصف روسي داعم لقوات النظام وداعميه الايرانيين للتقدم نحو حصار حلب وريفها راميا بأكثر من 70 الف لاجئ جديدعلى الحدود مع تركيا .

Subscribe to RSS - التدخل العربي