الكونغرس الأمريكي

الإخوان المسلمون وسياسة الولايات المتحدة اتجاه الإرهاب

تم تداول خبر حول وضع الولايات المتحدة لتنظيم الإخوان المسلمين بين التنظيمات الإرهابية. الحقيقة إنه لم يتم حتى الآن إصدار قرار رسمي من الولايات المتحدة بهذا الخصوص، وهو فقط قبول من مجلس النواب لمشروع قرار تم اقتراحه من مجموعة قضائية.

الحرس الثوري في "الكونغرس الأمريكي"!

إذا صح ما تردد عن أن إيران عرضت على الرئيس الأميركي بارك أوباما أن تستضيف حوارا لحل الخلاف المتصاعد بينه وبين الكونغرس، فذلك يمثل نكتة الموسم أو قمة الازدراء مما وصلت إليه العلاقة بين البيت الأبيض والأغلبية الجمهورية في الكونغرس، على خلفية الاتفاق النووي مع إيران الذي يستعجل أوباما التوصل إليه.

حرب أوباما الأهم مع الكونغرس - 1

شعبية باراك أوباما سجلت في آخر إستطلاع قرأته أعلى مستوى لها منذ 2013، ويؤيده الآن 48 في المئة من الاميركيين بزيادة ثلاثة في المئة على الاستطلاع السابق.

إعادة إعمار الفساد

يُقال، في تعبير شائع وصائب، إن الفساد ليس شارعاً وحيد الاتجاه يسير فيه المفسَدون، إذْ يتوجب بالضرورة أن يسلك المفسِدون الضفة الأخرى من الشارع ذاته، لكي تكتمل المعادلة في جانبيَها. ولأنه ظاهرة عالمية حقاً، ويندر أن تنجو منه سلطة سياسية أو اقتصادية أو استثمارية، حتى حين تبدو الفوارق هائلة،

ليس كل من يضحك أخيراً يضحك كثيراً

بين يدي الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قصة ملفتة وواضحة، لكنه لا يجيد تسويقها، ويعمد، كلما سنحت له الفرصة، إلى إضفاء مزيد من الغموض والتعقيد عليها، غير عابئ بنصيحة غابرييل غارسيا ماركيز للمبتدئين، أن يتمرّنوا على إضفاء مزيد من الوضوح على ما يريدون تسويقه، وليس مزيداً من الغموض والتعقيد.

Subscribe to RSS - الكونغرس الأمريكي