بنيامين نتنياهو

"سورية المفيدة" مصلحة عليا لإسرائيل

تتفق مصادر عديدة للمعلومات وسياسيون في إسرائيل على أن نظام بشار الأسد في سورية، أو ما تبقى منه ومنها، من قبيل "سورية المفيدة"، بحسب ما قد تؤول إليه الأمور في اليوم التالي من توقف الصراع في سورية وعليها، او استمراره، هو الأكثر إفادة للأمن الإسرائيلي. فعلى مسافة أيام من بدء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وفي أجواء تكثيف التدخل العسكري الروسي، أكد مقربون من نتنياهو على ضرورة بقاء نظام الأسد في سورية في هذه المرحلة، حيث بات يُمثِّل، بحسب تعبيرهم، "مصلحةً قوميةً عليا لإسرائيل". وأن "الأسد أفضل الخيارات الممكنة لنا، على الرغم من أنه سيسقط في نهاية الأمر". 

إيران كعنوان للجدل بين نتنياهو وأوباما

أزمة ناشبة بين الإدارة الأميركية وبين نتنياهو تجد صداها في الصحافة الإسرائيلية في ظل إصرار الأخير على تحريض الكونجرس على إضافة عقوبات جديدة على إيران، مقابل رفض أوبما لذلك وتلويحه بالفيتو في وجه أي قرار من الكونجرس ذي الأغلبية الجمهورية في هذا الاتجاه.

حرب أوباما الأهم مع الكونغرس - 1

شعبية باراك أوباما سجلت في آخر إستطلاع قرأته أعلى مستوى لها منذ 2013، ويؤيده الآن 48 في المئة من الاميركيين بزيادة ثلاثة في المئة على الاستطلاع السابق.

أوروبا في ناظر «إسرائيل» لا مفرّ من إثم الهولوكوست!

قرار محكمة العدل الأوروبية، الذي قضى برفع اسم «حماس» من لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية، ليست له صفة تنفيذية أو ملزمة، ولا سياسية بالطبع؛ بل تقنية صرفة، ذات صلة بنقض ما كان الاتحاد قد اعتمده،

اختلاف أولويات حيال مكانة إيران الإقليمية

ذكرتني صورة وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف مع وزراء خارجية مجموعة الـ«5 زائد 1»، خلال مفاوضات الملف النووي الإيراني في العاصمة النمساوية فيينا، بصورة «الأربعة الكبار» في فرساي، قرب العاصمة الفرنسية باريس، عام 1919، بعيد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

Subscribe to RSS - بنيامين نتنياهو