وحدات الحماية الشعبية الكردية

هل يريد أوباما تقسيم سورية؟

قبل عقد من الزمن، أراد نائب الرئيس الأميركي الحالي تقسيم العراق كحل سياسي للحرب الأهلية التي انتهت عسكرياً. الآن يعتقد وزير الخارجية الحالي أن التقسيم قد يكون المسار الوحيد القابل للتطبيق المتبقي في سورية إذا أو عندما يفشل وقف إطلاق النار الذي توسط فيه.

تحرك تركي خاطف بغطاء جوي عربي ودولي

يبدو للوهلة الأولى الحديث عن تقسيم سوريا، على لسان مسؤولين أمريكيين، وقبلهم إسرائيليين، وكأنه إنذار، موجه لجميع الأطراف المعنية بالملف السوري، أكثر منه استراتيجية معدة لديهم مسبقا، فغياب الاستراتيجية واللامبالاة الأمريكية هي التي أوصلت الأمور إلى ما هي عليه اليوم.

وإذا تحدثنا بشكل واقعي، بات التقسيم موجودا على الأرض السورية، مناطق يسيطر عليها نظام الأسد، وأخرى بيد الأكراد، وثالثة بيد تنظيم الدولة الإسلامية، ورابعة بيد ما تبقى من فصائل عسكرية معارضة، وربما خامسة تسبح خارج أي منظومة.

هل يمتد الصراع السوري إلى لبنان وروسيا؟

في الآونة الأخيرة، لقيت الأحداث الجيوسياسية في حلب قدراً كبيراً من الاهتمام بحق، ومع ذلك، بينما يحاول المراقبون التكهن بنوايا القوة الكبيرة للولايات المتحدة وروسيا من المناورات والتصريحات الدبلوماسية، فإن التطورات المحلية يمكن أن تكون أفضل مقياس للنوايا الدولية.

تل أبيض هل تصبح سربرنيتشا ثانية ؟؟

تتسارع الأحداث بسرعة في منطقة تل أبيض السورية، وما بين الاتهام والاتهام المضاد يتدفق آلاف السوريين إلى الشريط الحدودي مع تركيا أملاً بالنجاة من الموت الذي يحصد الأرواح، تارة بفعل غارات التحالف وتارة نتيجة الاشتباكات بين وحدات الحماية الشعبية الكردية(ypg) وقوات ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"

Subscribe to RSS - وحدات الحماية الشعبية الكردية