أخبار

بدأت، اليوم، في العاصمة الكازاخية "أستانا"، الجلسة الافتتاحية للمباحثات بين وفدي المعارضة السورية والنظام، بمشاركة وفود من تركيا وإيران وروسيا والأمم المتحدة.

شهدت أسعار الحلويات ارتفاعاً كبيراً في سوريا خلال الفترة الماضية. وبحسب موقع "اقتصادي" فإنه رغم انخفاض أسعار السكر مؤخراً إلا أن أسعار الحلويات لم تنخفض، وتحولت محلات الحلويات الشهيرة في دمشق إلى... اقرأ المزيد

نشرت صحيفة "الغارديان" اليوم مقالاً تناولت فيه الكاتبة، "ناتالي نوغيريد"، تأثير تولي "دونالد ترامب" رئاسة الولايات المتحدة على حقوق الإنسان والحريات المدنية في العالم.

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض أمس أنه في "المراحل الأولى" من المحادثات لتنفيذ وعد الرئيس "دونالد ترامب" بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في تحرك سيفجر على الأرجح الغضب في... اقرأ المزيد

صرح "رومان فاسيلينكو" نائب وزير خارجية كازاخستان اليوم إن أطراف محادثات السلام السورية في "أستانا" لم تتفق بعد على عقد اجتماعات مباشرة بين وفدي نظام الأسد وجماعات المعارضة.

 

عقد وزير الخارجية الكازاخي "خيرت عبد الرحمنوف"، أمس، اجتماعين منفصلين مع كل من ممثلي المعارضة السورية والنظام في العاصمة "أستانا".

قال يحيى العريضي المتحدث باسم وفد المعارضة السورية في "أستانا"، اليوم، إنه وبالرغم من سعي المعارضة لوقف الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد وحلفائه، إلا أنها لن تقدم أي تنازلات خلال المباحثات.

عقب وعود الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" خلال حملته الانتخابية، حول نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، تصدر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، الأجندة العالمية مجدداً، لا سيما أنّ... اقرأ المزيد

نشرت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية اليوم مقالاً للكاتب "إلكسندر بيتس" بعنوان "اللاجئون قد يكونوا مصدراً سياسياً قوياً لمساعدة أولئك الذين تركوهم وراءهم".

ذكر موقع "اقتصاد مال واعمال السوريين" أن شهود عيان أكدوا للموقع أن مدرسين سوريين قبضوا راتباً وقدره، 1300 ليرة تركية، عن الشهر الأخير من العام 2016، من مراكز مؤسسة البريد المنتشرة في عموم الولايات... اقرأ المزيد