أخبار سوريا اليوم

منعت الشرطة العسكرية الروسية عناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات الأسد، من الانتشار في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بحسب ما قالت شبكات محلية تغطي أخبار العاصمة دمشق وريفها.

تستمر المواجهات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات جنوب وشرق محافظة إدلب، في محاولة من الأخيرة تعديل الكفة العسكرية على الأرض، بعد خساراتها لعشرات القرى والبلدات، في الأيام الماضية.

على المحاور الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب، تدور معارك "عنيفة" بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وفصائل المعارضة المكونة من عدة تشكيلات، وذلك على مرأى نقاط المراقبة التركية، والتي تحيط بها... اقرأ المزيد

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمها على حساب فصائل المعارضة في مناطق جنوب شرق إدلب، تحت غطاء الطيران الحربي الروسي، الذي يرصد منطقة معرة النعمان وريفها بالكامل.

أعلن "الدفاع المدني السوري" حالة الطوارئ في محافظة إدلب، مع أربع فرق إنسانية، لتنسيق عملية الاستجابة للنازحين، الذين تجاوزت أعدادهم 150 ألف شخصاً، في الأيام الأربعة الماضية.

تدرس حكومة نظام الأسد تحويل سيارات النقل العامة العاملة على البنزين، للعمل على الغاز الطبيعي، وذلك في ظل أزمة المحروقات التي تشهدها مناطق سيطرت النظام السوري، وارتفاع أسعارها.

جددت تركيا موقفها من النظام السوري، وقالت إن رئيسه بشار الأسد لا يستطيع توحيد سورية، وحكومته "غير شرعية".

دخلت القوات الروسية مدينة الرقة شرق سورية، لأول مرة منذ تدخلها العسكري في البلاد، وذلك ضمن تحركات ملء الفراغ، الذي تركته القوات الأمريكية بعد قرار الانسحاب من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.... اقرأ المزيد

انتشرت قوات الأسد في مواقع جديدة شمال وشرق سورية، بموجب التفاهمات الروسية- التركية، والتي ماتزال مبهمة حتى اليوم، سواء بحدود السيطرة المرسومة، والأطراف اللاعبة على الأرض.

أطلق ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت مسمى "إدلب تحت النار"، للتضامن مع المدنيين القاطنين في محافظة إدلب، ولفت الأنظار إليهم، في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها المنطقة من قبل... اقرأ المزيد