أخبار سورية

قتل أكثر من 225 مدنياً في محافظة إدلب، منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي المكثف من قبل نظام الأسد وروسيا، والذي يستهدف بشكل أساسي أحياء المدنيين.

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على قرى جديدة في جنوبي شرق إدلب، في إطار الحملة العسكرية التي بدأتها منذ أيام، بغطاء جوي مكثف من الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة لنظام الأسد.... اقرأ المزيد

ينتظر القادة العسكريون الأمريكيون الذين يشرفون على العمليات في سورية أوامر "دقيقة" من البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بشأن مهمتهم المحددة لحماية حقول النفط في شرق سورية.

إلى الشمال من مدينة الحسكة بحوالي 40 كيلومتراً تقع بلدة تل تمر، تتمع بأهمية استراتيجية كونها عقدة مواصلات طرقية، وتشهد منذ حوالي أسبوعين تحركات في داخلها من قبل قوات الأسد ومحيطها من جانب فصائل "... اقرأ المزيد

أرسلت وزارة الدفاع الروسية عشرات العربات المدرعة إلى سورية، للمشاركة في الدوريات المتفق على تسييرها على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

مضى أسبوعان، على فتح معبر البوكمال الحدودي بين سورية والعراق، و لم تعبر خلال هذه الفترة، أي شاحنة بضائع، واقتصر العبور على حركة المسافرين، من وإلى أراضي البلدين.

 

وافق نظام الأسد على عودة 1200 من أهالي مدينة القصير إلى منازلهم، بعد إجبارهم على الخروج منها لسنوات، لكن بشروط بينها أن يكونوا من غير المطلوبين أمنياً.

فشلت قوات الأسد بدعم روسي مجدداً في استعادة مواقعها التي خسرتها في ريف حماة الشمالي، والتي كانت فصائل المعارضة قد سيطرت عليها في مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

تمكنت فصائل المعارضة السورية، ليلة أمس الثلاثاء، من السيطرة على قرية أرض الوطى المحيطة ببلدة كنسبا في جبل الأكراد بريف اللاذقية. وتأتي هذه السيطرة بعد أيام من فرض قوات النظام بمساندة الميليشيات... اقرأ المزيد

شن الطيران الحربي الروسي ظهر اليوم الثلاثاء، عدة غارات جوية على ريف إدلب ما تسبب باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين، معظمهم من النازحين اللذين هربوا من المعارك التي يشنها النظام بمساندة... اقرأ المزيد