إدلب

أكبر موجة نزوح شهدتها سورية منذ ثماني سنوات، حين اضطر قرابة مليون شخص إلى مغادرة منازلهم وقراهم بفعل الحملة العسكرية التي شنها النظام السوري وحليفه الروسي على مناطق في ريف حماة وإدلب، منذ فبراير/... اقرأ المزيد

حذر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، النظام السوري من "اللعب بالنار" بعد استهدافه الرتل العسكري التركي في إدلب.

أقر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بوجود جنود روس يقاتلون إلى جانب قوات الأسد في معارك إدلب.

لاقى استهداف النظام السوري لرتل عسكري تركي في محافظة إدلب السورية تنديداً ومخاوف دولية من تأجج الوضع في المنطقة، وسط تقدم قوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي.

خلط التحرك الذي أقدمت عليه تركيا في ريف إدلب الجنوبي أوراق محافظة إدلب، والتي تشهد حملة عسكرية واسعة النطاق من جانب قوات الأسد وروسيا، واللتان وصلتا إلى محيط مدينة خان شيخون الاستراتيجية في... اقرأ المزيد

شهدت محافظة إدلب في الساعات الماضية تطورات متسارعة، إذ وصلت قوات الأسد إلى مشارف مدينة خان شيخون، الأمر الذي دفع تركيا لإرسال تعزيزات عسكرية، كخطوة لوقف التقدم.

تواصل قوات الأسد عملياتها العسكرية ضد فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، وسط تصد من جانب الأخيرة بكافة تشكيلاتها أبرزها "الجبهة الوطنية للتحرير" و"هيئة تحرير الشام".

أرسل "الجيش الوطني" العامل في ريف حلب الشمالي تعزيزات عسكرية إلى جبهات ريف حماة الشمالي، لكن على المستوى الديق ومن فصائل عسكرية محددة.

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا" إحصائية جديدة، اليوم الخميس، عن الضحايا المدنيين جراء الحملة العسكرية الأخيرة للنظام السوري شمال غربي سورية، منذ فبراير/ شباط الماضي.

قال النظام السوري إن إحدى طائراته، من نوع "سوخوي 22"، أُسقطت في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، مضيفاً أن مصير الطيار لا يزال مجهولاً.