اتفاق ادلب

ذكر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده وروسيا اتفقتا على مواصلة عملهما بتنفيذ اتفاق إدلب، مع ضرورة اتخاذ إجراءات ضد المقاتلين الأجانب في سوريا.

كشف المؤتمر الصحافي المشترك للوزيرين الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي ومولود جاويش أوغلو في أنطاليا، أمس عن توافق الطرفين على "وحدة" الأراضي السورية، والتمسك بمسار "آستانا"، والتنديد باعتراف... اقرأ المزيد

تستعد مدينة سوتشي الروسية لاستضافة "القمة الثلاثية" الرابعة بين زعماء تركيا وإيران وروسيا، غدا الخميس، لبحث مستجدات القضية السورية وموضوعات بارزة مختلف عليها بين الأطراف.

عقد مسؤولون أتراك وروس، اليوم الخمس، اجتماعاً في العاصمة موسكو، لبحث آخر التطورات في الملف السوري، وعلى رأسها اتفاق "سوتشي" حول محافظة إدلب.

هاجم تنظيم "حراس الدين" أمس الأربعاء هيئة تحرير الشام في بيان صادر عن... اقرأ المزيد

استشهد 10 مدنيين وأصيب أكثر من 9 آخرين اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي وصاروخي مكثف، طال معظم أحياء مدينة معرة النعمان، في... اقرأ المزيد

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد إن اتفاق إدلب مع تركيا "لم ينفذ بالكامل"، مشيراً أن الوضع هناك يثير "قلق" موسكو ونظام بشار الأسد.

أفادت وزارة الدفاع التركية، أن أنقرة تواصل أنشطتها بنجاح بتنفيذ التفاهم المبرم مع روسيا وإيران في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب السورية، رغم الاستفزازات.

حدد مسؤول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، مارك لوكوك، الإثنين، 5 مطالب رئيسية لمجلس الأمن الدولي، بشأن العمليات الإنسانية للمنظمة الدولية في سوريا.

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، انسحاب قسم كبير من العناصر "الراديكالية (الجهاديين)" والأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب.