اعادة الاعمار

صرّح معاون وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة النظام محمد سيف، بأن وفداً إيرانياً ضم 180 شركة في مجال العمران والبناء والنفط والحديد اقترحوا إقامة مصانع مختصة بمواد البناء في سوريا.

أعلنت "المؤسسة العامة السورية للإسكان"، بحكومة نظام الأسد، أنه تمت المباشرة في بناء "الجزيرة 23" بمدينة الديماس الشبابية في محافظة ريف دمشق على مساحة 600 هكتار، لتتسع لـ26 ألف شقة سكنية.

داخل معرض دمشق الدولي، تتجمع شركات من أكثر من 15 دولة تحت سقف واحد، بينما تستقر تلك الوافدة من روسيا وإيران، أبرز حلفاء نظام بشار الأسد، في مبنى مستقل، طامحة باستثمارات ضخمة في مرحلة إعادة الإعمار... اقرأ المزيد

نشرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، ماقالت إنها نسخة عن توجيه سري أعدته الأمم المتحدة يقيّد إعادة الإعمار في سوريا ويربطه بأهداف سياسية تشترط رحيل رأس النظام بشار الأسد.

اعتبر مدير مكتب منظمة تنمية التجارة الإيرانية، أن مشاركة بلاده في المعرض السوري الرابع لإعادة الإعمار، ستوفر الأرضية اللازمة لانخراط الشركات الإيرانية في "إعادة إعمار سوريا".

اعتبرت الحكومة الألمانية النقاش الذي تديره روسيا بشأن إعادة إعمار المناطق المدمرة بسوريا أمرا سابقا لأوانه.

أعلنت شركات إيرانية حصولها على مشاريع "استثمارية سكنية" في عدة محافظات سورية ستبدأ بها قريبا، بعد لقاءات ومشاورات دارت بين وفد اقتصادي إيراني ومسؤولين بنظام بشار الأسد.

شدد رأس النظام في سوريا بشار الأسد، إلى ضرورة التعاون الاقتصادي مع إيران ونظامه، وضرورة توسيع العلاقات الاقتصادية للارتقاء بها إلى المستويين السياسي والعسكري.

ربطت وثيقة أعدتها الأمم المتحدة مساهمة مؤسساتها في إعمار سوريا بـ"حصول انتقال سياسي جدي وشامل"، مؤكدة على وجوب التزام العاملين في الأمم المتحدة بـ"المساءلة"، وعدم التعاون في سوريا مع "متورطين... اقرأ المزيد

أطلقت مجموعة من المستثمرين المصريين والسعوديين مبادرة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة في عمليات "إعادة إعمار" بليبيا وسوريا والعراق خلال الفترة المقبلة.