الأمم المتحدة

لاقى استهداف النظام السوري لرتل عسكري تركي في محافظة إدلب السورية تنديداً ومخاوف دولية من تأجج الوضع في المنطقة، وسط تقدم قوات الأسد في ريف إدلب الجنوبي.

أعلن المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون استئناف أعماله الخاصة بالملف السوري والتسوية السياسية التي يتم العمل عليها، وذلك بعد 26 يوماً من تعرضه لإصابة في العين إثر حادث سير.

طالب ثلثا أعضاء مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيقات ترأسها الأمم المتحدة، تتعلق باستهداف روسيا والنظام السوري للمستشفيات في محافظة إدلب.

قالت منظمة الأمم المتحدة إن ما يقارب ثلاثة ملايين مدني سوري ما زالوا عالقين في مناطق اشتباكات شمال غربي سورية، بينهم نساء وأطفال.

قالت منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (OCHA) إن أكثر من 400 ألف مدني نزحوا شمال غرب سورية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نتيجة التصعيد العسكري على المنطقة.

وقعت قوات "قسد"، خطة عمل مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها في سورية دون سن الـ18.

 

18/6/2019

ناشدت الأمم المتحدة تركيا وروسيا للعمل على استقرار الوضع في محافظة إدلب، والتي تتعرض لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي، بالتزامن مع الحملة العسكرية لقوات الأسد على الأرض.

 

اجتمعت دول عربيّة في الأمم المتحدة أمس الإثنين، لمناقشة اعتراف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بضمّ إسرائيل هضبة الجولان، من دون أن يُتّخذ أيّ قرار بتقديم مشروع قرار يُدين الخطوة الأمريكية، وفق ما... اقرأ المزيد

أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ حيال سلامة عشرات الآلاف من النازحين ممن وصلوا مؤخراً، إلى مخيم "الهول" بريف الحسكة شمال شرقي سوريا. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "ستيفان دوغريك"، المتحدث باسم... اقرأ المزيد

قالت الأمم المتحدة، إن أقل من خمسة بالمئة من اللاجئين الذين يحتاجون لإعادة توطين في دول غربية عثروا على منازل جديدة خلال العام الماضي، فيما خفضت الولايات المتحدة أعداد النازحين الذي تسمح بدخولهم... اقرأ المزيد