الاقتصاد الايراني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء إن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاماً، محملاً الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تدهور اقتصاد البلاد.

اضطرت إيران، إلى بيع نفطها الخام الذي عرضته، اليوم الأحد، لبورصة طهران للطاقة، بسعر أقل من السعر الذي وضعته سابقا، بسبب عدم إيجاد زبائن للشراء.

أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران بأن البرلمان صوّت لصالح عزل وزير الشؤون الاقتصادية والمالية مسعود كرباسيان من منصبه، وذلك وسط تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع حاد في قيمة الريال.

هوى الريال الإيراني إلى مستوى قياسي منخفض جديد مقابل الدولار الأمريكي في السوق غير الرسمية اليوم الأحد مواصلا خسائره وسط مخاوف من عودة العقوبات الأمريكية بعد أن انسحب الرئيس دونالد ترامب في مايو/... اقرأ المزيد

هبطت قيمة الريال الإيراني بنسبة تزيد عن 6% مقابل الدولار اليوم الأحد لتسجل العملة الإيرانية أدنى معدلاتها وسط مخاوف من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

هبطت العملة الإيرانية إلى أدنى مستوياتها، اليوم الاثنين حيث تخطى سعر صرف الدولار أعلى من 50 ألف ريال للمرة الأولى، فيما اعتبر محللون أن ذلك ناتج عن ضبابية الموقف الأميركي إزاء إيران.

قال وزير الدفاع الإيراني اللواء أمير حاتمي، إنَّ المرشد الأعلى علي خامنئي، أمر الحرس الثوري بتخفيف قبضته على الاقتصاد الإيراني.

قال نائب الرئيس الإيراني، "إسحاق جيهانغيري"، إن عائدات بلاده من النفط عام 2011 كانت 118 مليار دولار، تراجعت خلال العام الحالي إلى 18 مليار دولار بسبب المقاطعة الاقتصادية الدولية وانخفاض أسعار... اقرأ المزيد