البنتاغون

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها رصدت عملية ظهور جديدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية، عقب أشهر على إعلان الولايات المتحدة انسحابها من سورية.

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) 250 مليون دولار، لضمان أمن الحدود للبلدان المجاورة لسوريا التي تكافح تنظيم "الدولة الإسلامية". كما خصصت 300 مليون لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

أعلن متحدث عسكري أمريكي أمس الأحد، عن توقيع أمر انسحاب الجنود الاميركيين من سوريا، حيث تم نشرهم للمساعدة في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية". وقال المتحدث لـ"فرانس برس" "الأمر التنفيذي المتعلق... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنّ الضربات الجوية للولايات المتحدة في سوريا "ستستمر طالما هناك جنود أمريكيون على الأرض". جاء ذلك في تصريح أدلت به، المتحدثة باسم البنتاغون "ريبيكا... اقرأ المزيد

وصفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، استهدف إيران بالصواريخ البالستية، مواقع شرقي نهر الفرات في سوريا بأنه "تهديد للطيران المدني والعسكري"، و"غير مسؤول".

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية رأس النظام بشار الأسد، من استخدام القوة ضد المقاتلين العرب والاكراد الذين تدعمهم واشنطن لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال شرق سوريا.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن قوات تدعمها الولايات المتحدة في سوريا ألقت القبض منذ أكثر من شهر على رجل مرتبط بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الأمريكية رصدت "عودة" تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى بعض مناطق سوريا الواقعة تحت سيطرة قوات نظام الأسد. مؤكداً أن النظام وحليفه روسيا لم يتمكنا من... اقرأ المزيد

أعلن مسؤولان أمريكان بارزان بالبنتاغون أن الضربة العسكرية بسوريا لم تواجه من جانب موسكو، ولا نية لتوسعها بخلاف استهداف مواقع مرتبطة بترسانة الأسلحة الكيمائية لنظام الأسد.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنها لن تلعب أي دور في مراقبة انتهاكات الهدنة التي أعلنها مجلس الأمن الدولي في سوريا لمدة 30 يوماً. وقال المتحدث باسم البنتاغون، "روب مينينغ"، في مؤتمر... اقرأ المزيد