الجيش السوري الحر

قتل تسعة مدنيين، وأصيب العشرات، جراء قصف جوي من طائرات نظام الأسد الحربية، استهدف أحياء سكنية ومرافق حيوية في مدينة أريحا بريف إدلب.

توصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق رسم حدود سيطرة جديدة في محيط الطريق الدولي "M4" شرقي سورية، والذي شهد مواجهات عسكرية في في محيطه في الأيام الماضية.

نفى "الجيش الوطني" سحب قواته من محيط مدينة تل تمر الواقعة في ريف الحسكة، بعد معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بانسحاب جميع قواته، والتي تقدمت إلى عدة قرى في الأيام الماضية.

أعلن "الجيش الوطني" استئناف عملياته العسكرية شرقي سورية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في إطار عملية "نبع السلام"، والتي أطلقها الجيش التركي في 9 من تشرين الأول الماضي.

أرسلت وزارة الدفاع الروسية عشرات العربات المدرعة إلى سورية، للمشاركة في الدوريات المتفق على تسييرها على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

علقت منظمة "أطباء بلا حدود" عملها الطبي في شمال شرق سورية، وأجلت موظفيها الدوليين العاملين في المنطقة، في ظل استمرار العملية العسكرية التركية، التي تحمل اسم "نبع السلام".

منذ خمسة أيام مضت، ومع الإعلان عن بدء العملية العسكرية التركية شرق الفرات في سورية، وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عدة رسائل متضاربة، أعطت صوراً مختلفة عن طريقة التعاطي الأمريكي مع العملية... اقرأ المزيد

مرت ستة أيام على قمة أنقرة التي جمعت ثلاثي "أستانة" رؤساء تركيا وروسيا وإيران رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين وحسن روحاني، وسط ترقب لما سيتم تطبيقه أو المضي فيه بخصوص الملفات التي تمت مناقشتها،... اقرأ المزيد

قالت صحيفة، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية، نصحت قادة فصائل من المعارضة السورية، بعدم المشاركة في العملية العسكرية التي تنوي تركيا شنها في شرق الفرات.

أعلن 11 فصيلاً من فصائل المعارضة في شمال سوريا، عن تشكيل "الجبهة الوطنية للتحرير" بمحافظة إدلب شمال غربي البلاد. ووفق بيان صدر عن التشكيل الجديد، فإن الجبهة تضم 30 ألف مقاتل، وتهدف... اقرأ المزيد