الدعم الإيراني للأسد

تستعد إيران للسيطرة الكاملة على ميناء سوريا التجاري الرئيسي، بغية تأمين طريق تجاري من طهران إلى البحر المتوسط، وذلك وفق ما أكدته صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الجمعة.

 

طالب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمة الله فلاحت بيشه، نظام بشار الأسد بوفاء الديون المتربة عليه لإيران، دون ذكر رقم محدد لقيمة تلك الديون.

قال نائب قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاني، اليوم الأربعاء، إن فيلقه هو من دعا رأس النظام بشار الأسد إلى طهران في زيارته الأخيرة.

نقلت وكالة "تسنيم" عن علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، قوله، إن بلاده حققت 90 في المئة من أهدافها في سوريا، مشدداً على أن إيران ستبقى في سوريا، طالما يريد نظام الأسد ذلك.... اقرأ المزيد

حدثت مؤخراً تغييرات عميقة على مستوى القادة في جيش نظام بشار الأسد، ولم تكن تلك التغييرات بمعزل عن تأثير حليفتي النظام روسيا وإيران، لتضع بذلك النظام أمام مأزق في مؤسسته العسكرية التي اعتمد عليها... اقرأ المزيد

ذكرت القناة العبرية الثانية اليوم الأحد، أن إسرائيل دمرت الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز بوينغ، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي.

ردت صحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد، على تصريحات متكررة من قبل مسؤولين إيرانيين، وتتعلق بفضل بلادهم في الإبقاء على النظام، وأنه لولا تدخلهم لسقط الأسد منذ أعوام، وكان آخر... اقرأ المزيد

قال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة "داني دانون"، إن إيران جندت أكثر من 80 ألف مقاتل شيعي في سوريا، وإن قاعدة التدريب تبعد حوالي 8 كيلومترات عن دمشق.

أكد مصدر بالإدارة الأمريكية، أن أجهزة الاستخبارات ببلاده تراقب عن كثب ما وصفه بـ"شحنات جوية مريبة" بين إيران وسوريا، يشتبه بأنها قد تحتوي على أسلحة أو منظومات عسكرية.