السوريون بالمانيا

"اخلعي الحجاب، أجانب قذرون"، بهذه الكلمات هتف الشاب الألماني السمين، قبل أن يعتدي على الفتاة السورية التي لم يتعد عمرها 16 عاماً، وهي تسير مع رفيقتها، في اعتداء عنصري جديد على المهاجرين.

أصبحت مدينة شونبيرغ الصغيرة الواقعة شمال غرب ولاية مكلنبورغ فوربومرن مسرحا لحملات كراهية عنصرية ضد عائلة سورية لاجئة فقدت طفلها الصغير في حادث مروري مروع.

عندما ترك عدي الحمصي زوجته وابنه الصغير وطفلته الرضيعة في الأردن وهاجر إلى ألمانيا عام 2015 كان يعتقد أن المسألة ستستغرق شهورا فقط حتى تلحق به أسرته، لكنه لم ير أيا منهم منذ ذلك الحين.

حرك الادعاء العام الألماني دعوى ضد لاجيء سوري (19 عاماً) قام قبل شهر بالاعتداء على إسرائيلي يضع القلنسوة اليهودية على رأسه خلال سيره بالعاصمة الألمانية برلين.

كشف تقرير صحافي تنشره صحيفة "بيلد" الألمانية أن عدد طلبات اللجوء التي تمت الموافقة عليها بشكل غير قانوني في مكتب الهجرة واللجوء أعلى مما كان متوقعاً، فيما تحقق السلطات مع حوالي ألفي طالب لجوء بهذا... اقرأ المزيد

سلم المشتبه به نفسه للشرطة، بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي الثلاثاء الماضي على الشاب آدم، الذي كان يرتدي القلنسوة اليهودية (كيباه) في حي برينتسلاوربرغ في... اقرأ المزيد

قررت الحكومة الألمانية استقبال 10 آلاف لاجئ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حسبما أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين ديمتريس افراموبولوس.

بعد أن ضاق أبو أحمد ذرعاً بألمانيا، كما يقول، قرر اللاجئ السوري العودة إلى تركيا للاستقرار فيها، بعد حوالي سنتين ونصف عاشها في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، بعيداً عن زوجته وأطفاله الثلاثة.

أكد مكتب الإحصاء الألماني أن عدد السكان الأجانب في ألمانيا ارتفع العام الماضي بنسبة 5.8%، وذكر متحدث باسم المكتب أمس الخميس أن عدد المسجلين في قوائم الأجانب الذين ليس معهم سوى جنسية أجنبية بلغ 10.... اقرأ المزيد

بدا اللاجئ  الشاب محمود كحيل مفعما بالحيوية والنشاط، أثناء استعداده للحوار مع موقع "مهاجر نيوز" عن تجربته في الاندماج بالمجتمع الألماني وبثقة عالية في النفس، كان يتجول على ضفاف البحيرة السياحية... اقرأ المزيد