السوريين في لبنان

تمكن لاعب نادي برشلونة العالمي ليونيل ميسي وآخرون في الذراع الخيرية لنادي برشلونة الإسباني الشهير أن يلعب دورا إنسانيا يجمع بين لاجئين سوريين ولبنانيين على ملاعب النزوح اللبنانية.

جرفت السيول شمالي لبنان، اليوم الثلاثاء، طفلة سورية، في منطقة المنية، من أمام منزلها إلى الوديان القريبة، وحاصرت... اقرأ المزيد

قال مسؤول لبناني كبير يوم الأربعاء إن بلاده سوف تستأنف منح تصاريح إقامة للعاملين في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عندما تقدم المفوضية وغيرها من هيئات الأمم المتحدة خطة واضحة لإعادة... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، موافقة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان على اقتراحها القاضي بتقسيم السوريين لفئات تمهيدًا لتنظيم إعادتهم إلى سوريا.

أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن إيقاف طلبات الإقامة المقدمة لصالح مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك كأول إجراء عقابي للمنظمة، متهماً إياها بـ"تخويف" النازحين السوريين من العودة... اقرأ المزيد

دانت منظمة هيومن رايتش ووتش اليوم الجمعة إجبار مئات اللاجئين السوريين في لبنان على مغادرة أماكن سكنهم وطردهم من عدد من المدن والبلدات اللبنانية.

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون أن "عبء النزوح" السوري صار مرهقاً على لبنان، كما على النازحين أنفسهم، وباتت الحاجة إلى الحل ملحة.

قال وزير شؤون النازحين اللبناني معين المرعبي، اليوم الأربعاء، إن ملف 980 ألف لاجئ سوري في بلاده، سيتم الانتهاء منه ومعالجته تماما الصيف المقبل، وتحديدا بين يونيو /حزيران ويوليو/ تموز 2018.

أضرم لاجئ سوري، اليوم الأربعاء، النار في نفسه أمام مكتب مساعدات الأمم المتحدة في مدينة طرابلس، شمالي لبنان، ما أدى لإصابته بحروق بالغة نقل على إثرها للمستشفى.

يعيش أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان في فقر مدقع وهم حالياً "أكثر ضعفاً من أي وقت مضى"، وفق ما أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة.