الشعب السوري

أعلنت قطر، اليوم، عن تقديم منحة بمبلغ 12 مليون دولار لإغاثة الشعب السوري. وتأتي هذه المنحة ضمن تعهد الدوحة بتقديم 100 مليون دولار أمريكي خلال مؤتمر المانحين لسورية الذي استضافته بريطانيا في فبراير... اقرأ المزيد

أكد الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، أن "بلاده ستعترف بمن سيختاره الشعب السوري رئيساً على أساس انتخابات حرة"، معتبراً، أن "الأولوية تكمن في المعركة ضد داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)".

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سورية "ستيفان دي ميستورا" اليوم الثلاثاء في الرياض، التزام بلاده دعم الشعب السوري عسكرياً وسياسياً واقتصادياً.

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، دعم بلاده لـ "القضايا العادلة"، ومنها ما وصفه بـ"الصمود الأسطوري للشعب السوري" وانتفاضة الشعب الفلسطيني دفاعاً عن نفسه، من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي،... اقرأ المزيد

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد: "لا خلاف حول مخرجات مؤتمر جنيف ، لكن مسألة بقاء بشار الأسد أو عدمه هو أمر يحسمه الشعب السوري".

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن المشاركين في مؤتمر المانحين الثالث لدعم الشعب السوري، الذي اختتم أعماله بالكويت اليوم، تعهدوا بتقديم 3.8 مليار دولار لدعم الشعب السوري.

قال الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، إن على مجلس الأمن الدولي، ـ"اتخاذ تدابير حازمة لحل الأزمة السورية"، داعياً في الوقت نفسه جميع الأطراف السورية وخصوصاً رئيس النظام بشار الأسد، إلى... اقرأ المزيد

كشفت صحيفة "الوطن" السعودية أن إيران ألمحت لمسؤولين مصريين بإمكان موافقتها على التخلي عن رأس النظام في سورية، وأشارت أن الشروط الإيرانية تشير إلى حجم الامتيازات التي منحها النظام لها.

 

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إن بلاده ستستضيف مؤتمر المانحين الـثالث لمساعدة الشعب السوري في 31 مارس/ آذار المقبل.

 قرر بعض الأعضاء بمجلس القيادة العسكرية العليا التابع لهيئة أركان الجيش السوري الحر، الانسحاب لحين إعادة هيكلته، وبرر الأعضاء انسحابهم، بأنه استجابة لضرورات المرحلة،  وبغية تجديد الأطر القيادية... اقرأ المزيد