العملة الايرانية

أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران بأن البرلمان صوّت لصالح عزل وزير الشؤون الاقتصادية والمالية مسعود كرباسيان من منصبه، وذلك وسط تدهور الوضع الاقتصادي وتراجع حاد في قيمة الريال.

انخفض الريال الإيراني إلى أقل مستوياته أمام الدولار، اليوم الأحد ليصل إلى 100 ألف ريال مقابل الدولار وسط أزمة اقتصادية متزايدة والعودة الوشيكة للعقوبات الأمريكية.

أضرب تجار "البازار" في طهران اليوم الإثنين، في خطوة نادرة من نوعها احتجاجا على التدهور المستمر في قيمة العملة الوطنية، وذلك بعد يوم من مظاهرة طالب فيها... اقرأ المزيد

اندلعت مظاهرة في طهران احتجاجا على هبوط قيمة العملة الوطنية تطالب الحكومة بتركيز مقدرات البلاد الاقتصادية على الشأن الداخلي والكف عن دعم التواجد العسكري... اقرأ المزيد

هبطت قيمة الريال الإيراني بنسبة تزيد عن 6% مقابل الدولار اليوم الأحد لتسجل العملة الإيرانية أدنى معدلاتها وسط مخاوف من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

هبطت العملة الإيرانية إلى أدنى مستوياتها، اليوم الاثنين حيث تخطى سعر صرف الدولار أعلى من 50 ألف ريال للمرة الأولى، فيما اعتبر محللون أن ذلك ناتج عن ضبابية الموقف الأميركي إزاء إيران.