القرم

تعمل روسيا على تكثيف استثماراتها الاقتصادية في سورية من بوابة جزيرة القرم والتي ضمتها في عام 2014 بشكل كامل تحت مسمى جمهورية القرم.

أعلن الرئيس المشارك لما يسمى اللجنة المنظمة لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي والمنظمة العامة الروسية "روسيا الأعمال"، "أندرية نزاروف" اليوم، أن محافظة اللاذقية السورية قامت بإنشاء مركز لتصدير... اقرأ المزيد

ذكر ما يسمى "مجلس رجال الأعمال الروسي السوري" بأن روسيا تدرس إمكانية منح 200  رجل أعمال سوري تأشيرة سنوية لتسهيل انتقالهم من وإلى روسيا.

فرضت الولايات المتحدة، اليوم، غرامة قدرها مليوني دولار على عملاق النفط الأمريكي "إكسون موبيل"، بسبب خرقها للعقوبات المفروضة على روسيا.

قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "فيدريكا موغيريني"، اليوم، إن الاتحاد "يرغب في علاقات أفضل مع روسيا، إلا أن عقوباته عليها ستظل قائمة".

نظّم تتار شبه جزيرة القرم، اليوم، مظاهرات احتجاجية في شوارع العاصمة الأوكرانية كييف، بمناسبة مرور 3 أعوام على احتلال روسيا لأرضهم.

أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "نيكي هايلي" أمام مجلس الأمن الدولي أن العقوبات ستبقى مفروضة على روسيا "حتى تعيد روسيا سيطرة أوكرانيا على شبه جزيرة (القرم)".

صارت الطائرات الروسية تجول في سماء سورية شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً ترمي حممها فوق رؤوس المدنيين بحجة مكافحة من تسميهم "إرهابيين"، وبمباركة من قوات نظام الأسد الذي بات مجرد منفذ للسياسة الروسية... اقرأ المزيد

تحت غطاء المناورات العسكرية في المنطقة الجنوبية من روسيا، تحشد موسكو مزيداً من الجنود والآليات العسكرية في شبه جزيرة القرم، لتتحول إلى أكبر قاعدة عسكرية للروس مطلة على البحر الأسود.

عبرت بولندا يوم أمس عن استعدادها للعب دور أكثر فعالية في التعامل مع الأزمة الأمنية بالشرق الأوسط في محاولة على ما يبدو لإقناع أعضاء حلف شمال الأطلسي بزيادة وجودهم في شرق أوروبا في المقابل.