اللاجئين في المانيا

لاجئون يعيشون مع ألمان ويتشاركون معهم الحياة اليومية، هذا ما استطاع مشروع "بيت الأمل" في جنوب ألمانيا أن ينجزه، ليصبح "نموذجاً لإدماج اللاجئين" في المجتمع الجديد.

مع موجة اللاجئين الكبرى نحو أوروبا، وصل عشرات الآلاف من القُصر إلى ألمانيا من دون ذويهم في السنوات الأخيرة - وقد اختفى بعضهم عن أعين السلطات، إما مباشرة بعد وصولهم أو بعد ذلك بقليل.

انتقد المعهد الألماني لحقوق الإنسان في تقريره أمس "الاستغلال الواسع" للعمال المهاجرين في سوق العمل، حيث يحصل الكثير منهم على أجر دون الحد الأدنى القانوني للأجور أو لا يحصل البعض إطلاقا على أجر... اقرأ المزيد

نفت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأحد تقريراً صحفياً حول قائمة إجراءات حكومية تشمل خمس نقاط وتهدف إلى الإسراع بترحيل طالبي لجوء مرفوضين، وأكدت الوزارة عرض مشروع قانون يشمل قواعد خاصة بالملزمين... اقرأ المزيد

حكمت محكمة ألمانية على قاتل لاجئ سوري بالسجن أربع سنوات وتسعة أشهر مع وقف التنفيذ، إلا أن عائلة اللاجئ لا ترى الحكم منصفا وطعنت فيه.

أقرّ البرلمان الألماني تعديلات جديدة قدمها وزير الداخلية لتشديد قانون اللجوء، تلزم اللاجئين بالمشاركة في إجراءات إعادة فحص ملفات لجوئهم.

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الإثنين تخليها عن منصب المستشارة في نهاية ولايتها الرابعة والأخيرة... اقرأ المزيد

قضت المحكمة الإدارية في العاصمة الألمانية برلين باستثناء زوجات اللاجئين اللواتي تزوجن وهنّ قاصرات من لم الشمل العائلي وإمكانية اللحاق بأزواجهن.

يقضي العديد من اللاجئين مدة طويلة في رحلة الوصول إلى أوروبا عبر العديد من البلدان ويواجهون العديد من المخاطر على الطريق.

هدد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني اليوم الأحد بأن مطارات بلاده لن تستقبل طائرات غير مصرح بها تقل مهاجرين من ألمانيا في تصعيد لخلاف بين الدولتين العضوتين في الاتحاد الأوروبي بشأن... اقرأ المزيد