اللجنة الدستورية

في إطار تحركات سياسية يشهدها الملف السوري، لحل أزمة تشكيل اللجنة الدستورية المُتعثرة، ومناقشة آخر مستجدات الوضع في إدلب، أعلنت كازاخستان، الثلاثاء، عن بدء الجولة 12 من مباحثات "أستانة" في الفترة... اقرأ المزيد

منذ بدء انعقاد أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ظهر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في لقاءات إعلامية متكررة، وأدلى بتصريحات صحفية تمحورت بمجملها حول "... اقرأ المزيد

طالب أعضاء في وفد المجتمع المدني، ضمن تشكيلة اللجنة الدستورية السورية، بوقف تصعيد نظام الأسد على ريف إدلب الجنوبي.

بدأت الوفود المشاركة في اللجنة الدستورية السورية بالوصول إلى العاصمة السويسرية جنيف، للمشاركة في الاجتماع الأول لها، والمقرر انعقاده غداً الأربعاء، من أجل مناقشة الدستور السوري.

توصل الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، إلى اتفاق بشأن مناطق شرق الفرات، التي تنوي تركيا إنشاء "منطقة آمنة" فيها، عقب تعليق عمليتها العسكرية هناك.

التقى المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، بوزير الخارجية في حكومة نظام الأسد، وليد المعلم، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق.

 

أعلنت "هيئة التفاوض العليا" تعيين هادي البحرة، رئيساً مشتركاً للجنة الدستورية السورية، على أن يترأس لائحة المعارضة المكونة من 50 شخصاً.

يجري المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، زيارة إلى العاصمة السورية دمشق للقاء مسؤولين في حكومة نظام الأسد، يومي 15 و16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

قال المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، إن الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية سيُعقد في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في جنيف.

قال وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، وليد المعلم، إن حديث تركيا عن توطين اللاجئين السوريين في "المنطقة الآمنة" شمالي سورية هو "تطهير عرقي".