بشار الأسد

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد 56 طفلاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، على خلفية تمزيق صورة لبشار الأسد، في أثناء الدوام الرسمي بمدرسة الجرمق.

منعت الشرطة العسكرية الروسية عناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات الأسد، من الانتشار في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بحسب ما قالت شبكات محلية تغطي أخبار العاصمة دمشق وريفها.

تستمر المواجهات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات جنوب وشرق محافظة إدلب، في محاولة من الأخيرة تعديل الكفة العسكرية على الأرض، بعد خساراتها لعشرات القرى والبلدات، في الأيام الماضية.

أفشلت فصائل المعارضة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي ثلاث محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها، على تلة الحدادة، كمحور ثانٍ فتحته الأخيرة في الأيام الماضية إلى جانب محور قرية الكبانة... اقرأ المزيد

على المحاور الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب، تدور معارك "عنيفة" بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وفصائل المعارضة المكونة من عدة تشكيلات، وذلك على مرأى نقاط المراقبة التركية، والتي تحيط بها... اقرأ المزيد

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمها على حساب فصائل المعارضة في مناطق جنوب شرق إدلب، تحت غطاء الطيران الحربي الروسي، الذي يرصد منطقة معرة النعمان وريفها بالكامل.

يصل وفد تركي إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم غد الاثنين، لإجراء مباحثات حول محافظة إدلب، والتي تتعرض لحملة عسكرية من جانب نظام الأسد وروسيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 مدني، ونزوح الآلاف، منذ تشرين... اقرأ المزيد

ذكرت مصادر محلية من مدينة دمشق أن قوات تتبع لـ"حزب الله" اللبناني أعادت تمركزها في مدينة داريا، وخاصةً في محيط مقام سكينة، والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى إيران.

مهد رئيس النظام السوري، بشار الأسد الطريق أمام الشركات الصينية للدخول في عملية إعادة الإعمار في سورية، وتحدث عن طرق التفافية على العقوبات المفروضة عليه من قبل أمريكا والدول الأوروبية.

توقفت شركة السيارات السورية- الإيرانية "سيامكو" عن الإنتاج في سورية، بسبب نقص التمويل، وقرار حكومة النظام السوري تجميد استيراد القطع.