بشار الاسد

تحاول قوات الأسد استعادة المناطق التي خسرتها، يوم أمس السبت، في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، جراء الهجوم الذي أطلقته فصائل المعارضة، على رأسها "الجبهة الوطنية للتحرير"، التابعة لـ"الجيش الوطني".

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

أثار إعلان مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي من قبل مسؤولين أمريكيين عدة تساؤلات، ارتبطت بالتوقيت ودلالاته والمكان الذي نفذت فيه عملية الاستهداف، وهي محافظة إدلب، الخاضعة لسيطرة... اقرأ المزيد

كشف نائب وزير الخارجية الكويتي عن اتصالات بين بلاده وحكومة النظام ، بشأن الإفراج عن رجل الأعمال السوري المقرب من بشار الأسد والذي كان محتجزا في الكويت، مازن... اقرأ المزيد

وجه رأس النظام بشار الأسد دعوة إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة دمشق، على خلفية تراجع الأخير عن قراره بالاستقالة.

قال رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، إن أصعب لحظات حياته تزامنت مع مصافحته رأس النظام في سوريا، بشار الأسد، في 2009، معتبرا أن تلك المصافحة "ذبحته".

قالت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس إن رأس النظام في سوريا بشار الأسد أوقف إصدار تأشيرات خاصة لدخول دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي إلى دمشق، مؤكدة بذلك تقارير نشرت في وقت سابق هذا الأسبوع، عن الموضوع... اقرأ المزيد

أعلنت النائبة الديمقراطية الأمريكية تولسي غابارد والتي سبق لها أن دافعت عن بقاء بشار الأسد أنها سترشح نفسها للرئاسة في 2020.

أصدر رأس النظام بشار الأسد مرسوماً،  كافأ خلاله الطيارين في قواته، وذلك بتعديل رواتبهم بما يتناسب مع ما وصفها بـ"المهام الشاقة والخطرة".

استقبل رأس النظام بشار الأسد اليوم الثلاثاء، وفداً من كوريا الشمالية برئاسة وزير الخارجية، ري يونغ هو، حيث تبادل... اقرأ المزيد