تدمر

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية بمقتل خبير المتفجرات بالحرس الثوري في سوريا، محمد إبراهيم رشيدي (32 عاماً) خلال مهمة بمدينة تدمر وسط سوريا، الأحد الماضي.

مُنذ نعومة أظفاره يحلم بخالد السليم أن يصبح عالم آثار. كيف لا، وقد وُلِدَ في مدينة تَدمر، إحدى أهم المدن الأثرية في العالم أجمع. ومنذ ذلك الوقت، لم تتوقف جهود خالد السليم لتحقيق حلمه. هذه الجهود... اقرأ المزيد

عاد تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى الظهور في البادية السورية، واقترب من منطقة السخنة بعد اشتباكات في عدة نقاط، ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وبحسب ما أفاد به مراسلنا، فقد شن التنظيم هجمات... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن سفينة حربية وغواصة روسيتين أطلقتا أربعة صواريخ كروز من البحر المتوسط على أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب مدينة تدمر السورية.

تحولت مدينة تدمر بريف حمص الشرقي إلى بقعة استنزاف شديد لقوات نظام بشار الأسد، الذي أعلن في 2 مارس/ آذار الجاري عن استعادته السيطرة عليها من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، وكان الأخير قد بسط... اقرأ المزيد

قال المدير العام للآثار والمتاحف التابع لنظام الأسد، إن الأضرار التي ألحقها تنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة تدمر الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي، ربما تكون أقل مما كان يعتقد من قبل.

رفضت المعارضة السورية تهنئة رأس النظام بشار الأسد على استعادة مدينة تدمر الأثرية من يد تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس الخميس، مشيرة إلى أن مشهد تبادل السيطرة المتكرر على المدينة يدعو للسخرية.

 أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" اليوم الخميس، بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" انسحب من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وأكد في بيان أن الطائرات الحربية والمروحية الروسية تواصل قصفها المكثف على عدة... اقرأ المزيد

دمّر تنظيم "الدولة الإسلامية"، أجزاء من المسرح الروماني الأثري في مدينة تدمر التاريخية في محافظة حمص، وسط سوريا، كما دمروا واحداً من أشهر المعالم الأثرية في مدينة تدمر وهو "التترابيلون".

نفت مصادر في قوات المعارضة السورية المتواجدة في القلمون الشرقي نيتها المشاركة في هجوم واسع مرتقب لاستعادة مدينة تدمر بريف حمص الشرقي من تنظيم "الدولة الإسلامية" بالتعاون مع قوات النظام.