تنظيم الدولة الإسلامية

قتل 21 مدنياً على يد "مجهولين" في بادية ناحية معدان، الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف مدينة الرقة الشرقي.

أعلنت دولة اليابان عن تخصيصها منحة "عاجلة"، بقيمة 14 مليون دولار، لتحسين الوضع الخدمي والإنساني، في المناطق المدمرة التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال شرقي سورية.

ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي، اليوم الثلاثاء، في ريف الحسكة الجنوبي، واعتقلت شخصين اثنين.

ألغى القضاء الفرنسي تهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية"، بحق شركة "لافارج" الفرنسية المختصة في صناعة الإسمنت، والتي تواجه اتهامات بـ "تمويل الإرهاب" في سورية.

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الحكومات الغربية إلى استعادة أطفال عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، العالقين في مخيمات النازحين شمال شرقي سورية، مشيرة إلى أنهم يعيشون ظروفاً "قاسية".

أقر تنظيم "الدولة الإسلامية" بمقتل "زعيمه" أبو بكر البغدادي، إلى جانب المتحدث باسمه، بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة مقتل البغدادي خلال عملية خاصة نفذتها واشنطن في مكانه إقامته بمحافظة إدلب... اقرأ المزيد

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن القوات الأمريكية قتلت المرشح الأول لزعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي، والذي قتل بعملية إنزال جوي في محافظة إدلب، يوم الأحد الماضي.

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مقتل "أبو الحسن المهاجر" الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، واليد اليمنى لزعيمه "أبو بكر البغدادي".

تسود حالة ترقب للكلمة التي سيلقيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الساعات المقبلة، والتي من المرجح أن يعلن فيها مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي بشكل رسمي.

أثار إعلان مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي من قبل مسؤولين أمريكيين عدة تساؤلات، ارتبطت بالتوقيت ودلالاته والمكان الذي نفذت فيه عملية الاستهداف، وهي محافظة إدلب، الخاضعة لسيطرة... اقرأ المزيد