جنيف 8

خلصت مفاوضات "جنيف 8"، التي انتهت أمس الخميس، إلى اعتراف الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بسعي نظام بشار الأسد إلى إفشال المفاوضات، وعدم حصول أي تقدم فيها.

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن وفد نظام بشار الأسد وضع شرط مسبق للانخراط في مفاوضات مباشرة مع المعارضة، فيما اعتبر أن مباحثات "جنيف 8 كانت فرصة ذهبية ضاعت".

قالت المعارضة السورية في جنيف8، اليوم الأربعاء، إنها ناقشت مع المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا، وفريقه، سلة الانتخابات، وذلك في اجتماع اليوم، في حين أبدت ملاحظاتها عن سلة الدستور، دون الكشف... اقرأ المزيد

قال يحيى العريضي، المتحدث باسم وفد المعارضة السورية في "جنيف 8"، اليوم، إن المسار الأساسي للعملية السياسية هو ما يجري في جنيف، مشدداً على أن مهمة المبعوث الدولي "ستافان دي ميستورا"، هي تطبيق... اقرأ المزيد

أعلن أحمد رمضان، أحد متحدثي وفد المعارضة السورية بمؤتمر "جنيف 8"، اليوم، أن وفد نظام الأسد رفض الدخول في مفاوضات مباشرة مع المعارضة، وأنه وضع شروطاً مسبقة للمفاوضات.

قالت المعارضة السورية، المشاركة في مفاوضات مؤتمر "جنيف 8"، اليوم الأربعاء، إنها ناقشت مع فريق الأمم المتحدة قضايا الانتقال السياسي والدستور والانتخابات.

اتهم رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، نصر الحريري، وفد نظام الأسد بطرح شروط مسبقة عندما يطالب بالتخلي عن بيان مؤتمر الرياض-2.

هاجم رئيس وفد نظام الأسد في جنيف بشار الجعفري، اليوم الجمعة المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، متهمه بارتكاب "أخطاء كثيرة" خلال الجولة الحالية من المفاوضات و"تجاوز صلاحياته"، مهددا... اقرأ المزيد

التقى المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، بوفد نظام الأسد بجنيف، في وقت يواصل فيه وفد المعارضة السورية مشاوراته.