داعش

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مقتل "أبو الحسن المهاجر" الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، واليد اليمنى لزعيمه "أبو بكر البغدادي".

تسود حالة ترقب للكلمة التي سيلقيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الساعات المقبلة، والتي من المرجح أن يعلن فيها مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي بشكل رسمي.

عرض مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تفاصيل "العملية الخاصة" التي أدت إلى مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي في محافظة إدلب شمال غربي سورية.

قال مسؤولون في الجيش الأمريكي إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي قتل بعملية خاصة نفذتها قوات "الكوموندوز" الأمريكية في محافظة إدلب، ليل أمس السبت.

أعلنت "الإدارة الذاتية" شمال شرق سورية فرار 785 شخصاً من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم شمالي الرقة، وذلك بالتزامن مع المعارك التي تشهدها مدينة تل أبيض.

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن نقل بلادع، عناصر خطرين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، كانوا محتجزين لدى "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات وأهداف عملية "نبع السلام... اقرأ المزيد

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مناورات في منطقة التنف جنوبي سورية، والتي تعتبر من دائرة نفوذه، ويدعم فيه عسكرياً فصيل "جيش مغاوير الثورة".

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل عنصر أمني لدى نظام الأسد في محافظة درعا، في ثالث عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

نصف عام انقضى على إعلان "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، المدعومة من التحالف الدولي، القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" في جيبه الأخيرة ببلدة الباغوز شرق ديرالزور، حيث لم يبق للتنظيم في سورية سوى... اقرأ المزيد

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 18 عنصراً من قوات الأسد في حادثة اشتباك في محافظة درعا جنوب سورية، لتكون العملية الثانية له منذ انتهاء نفوذه الكامل في المنطقة، منذ أغسطس/ آب العام الماضي.