درعا

اغتال مجهولون أحد "عرابي مصالحات درعا"، وقُتل عنصر من قوات الأسد بهجوم آخر شمال غربي المحافظة، في وقت تشهد فيه درعا تزايداً ملحوظاً في عمليات اغتيال أو اعتقال لقادة وعناصر دخلوا في "تسويات" مع... اقرأ المزيد

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 18 عنصراً من قوات الأسد في حادثة اشتباك في محافظة درعا جنوب سورية، لتكون العملية الثانية له منذ انتهاء نفوذه الكامل في المنطقة، منذ أغسطس/ آب العام الماضي.

علقت روسيا على الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية لها في محافظة درعا، أمس السبت، وقالت إنه لم يسفر عن أي إصابات في صفوف قواتها.

وثق "مكتب توثيق الشهداء" في درعا، 25 عملية ومحاولة اغتيال، شهدتها المحافظة خلال شهر يونيو/ حزيران الفائت، وهي حالة عامة دخلت فيها المحافظة، بعد سيطرة قوات الأسد عليها في آب 2018.

 

أعاد نظام بشار الأسد، اليوم الأحد، وضع تمثال جديد لحافظ الأسد في المدينة، ما أثار احتجاجات فيها، وإطلاق حملة على مواقع التواصل توعدت بإعادة إسقاط التمثال مجدداً.

بدأت "اللجنة التأسيسية لمشروع اللجان الصلحية في درعا" المدعومة من فرع الأمن العسكري، أولى نشاطتها في المحافظة الواقعة جنوب سوريا، وتضم اللجنة بين أفرادها قادة سابقين في قوات المعارضة.

اندلعت أمس الثلاثاء، اشتباكات بين مجموعات تتبع لـ"الفيلق الخامس" في قوات النظام المدعوم روسياً، في قرية خربا التابعة إدارياً لمحافظة السويداء ، استمرت لساعات، انتهت بالقضاء على أحدهما.

 ... اقرأ المزيد

شكلت زيارة ممثل مكتب  المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي في سوريا، المدعو  أبو الفضل الطبطبائي، علامة فارقة في التعامل الإيراني مع ملف الجنوب السوري، و الذي يعتبر بمثابة اللعب بالنار بسبب... اقرأ المزيد

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن والذي جرى إعادة افتتاحه في الـ 15 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشهد عودة خجولة وضئيلة للمدنيين السوريين إلى الأراضي السورية... اقرأ المزيد

تتسع ظاهرة كتابة عبارات مناهضة لنظام بشار الأسد على جدران مباني حكومية ومدارس في محافظة درعا، إضافة إلى احتجاجات وتحركات أخرى، بما فيها تمزيق... اقرأ المزيد