درعا

شهدت محافظة درعا جنوبي سورية 25 حادثة اغتيال، منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، جميعها سجلت ضد "مجهول".

اغتال مجهولون، قصي الحلقي، شقيق رئيس حكومة نظام الأسد السابق، وائل الحلقي في مدينة جاسم بريف درعا الشمال الغربي.

 

أصيب جندي روسي، وعناصر من قوات الأسد، إثر انفجارين مزدوجين بالعبوات الناسفة، استهدفت دوريات عسكرية لهم، في أثناء مرورها بالريف الشمالي لدرعا.

قُتل مختار بلدة المليحة الشرقية في ريف درعا جنوبي سورية، بعد استهداف سيارته بعيارات نارية قرب منزله الواقع في البلدة، من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية.

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" استهداف حافلة تقل ضباط في قوات الأسد، بعبوة ناسفة في ريف درعا، في رابع عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

 

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل عنصر أمني لدى نظام الأسد في محافظة درعا، في ثالث عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

اغتال مجهولون أحد "عرابي مصالحات درعا"، وقُتل عنصر من قوات الأسد بهجوم آخر شمال غربي المحافظة، في وقت تشهد فيه درعا تزايداً ملحوظاً في عمليات اغتيال أو اعتقال لقادة وعناصر دخلوا في "تسويات" مع... اقرأ المزيد

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 18 عنصراً من قوات الأسد في حادثة اشتباك في محافظة درعا جنوب سورية، لتكون العملية الثانية له منذ انتهاء نفوذه الكامل في المنطقة، منذ أغسطس/ آب العام الماضي.

علقت روسيا على الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية لها في محافظة درعا، أمس السبت، وقالت إنه لم يسفر عن أي إصابات في صفوف قواتها.

وثق "مكتب توثيق الشهداء" في درعا، 25 عملية ومحاولة اغتيال، شهدتها المحافظة خلال شهر يونيو/ حزيران الفائت، وهي حالة عامة دخلت فيها المحافظة، بعد سيطرة قوات الأسد عليها في آب 2018.