دي مستورا

أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، مجلس الأمن الدولي، اعتزامه الاستقالة من منصبه في الأسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

فوجئ دبلوماسيون غربيون من دول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتراجع موسكو تدريجياً عن تفاهمات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المتعلقة بمتابعة "مؤتمر... اقرأ المزيد

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في جنيف.

وصف وزير خارجية النظام وليد المعلم تسريب لأئحة أسماء مرشحي النظام للجنة مناقشة الدستور الحالي، من قبل مكتب المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي مستورا، بـ"قلة الأدب".

قدم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، 3 مطالب رئيسية إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص القضية السورية.

أهدى مندوب نظام بشار الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أيقونة لنسخة عن أقدم نص معاهدة سلام في العالم... اقرأ المزيد

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم الأربعاء أن "محادثات السلام" السورية التي يرتقب أن تستأنف في فيينا غدا الخميس تجري في "مرحلة حرجة جدا"، بدوره اعتبر وزير الخارجية... اقرأ المزيد

خلصت مفاوضات "جنيف 8"، التي انتهت أمس الخميس، إلى اعتراف الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، بسعي نظام بشار الأسد إلى إفشال المفاوضات، وعدم حصول أي تقدم فيها.

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن وفد نظام بشار الأسد وضع شرط مسبق للانخراط في مفاوضات مباشرة مع المعارضة، فيما اعتبر أن مباحثات "جنيف 8 كانت فرصة ذهبية ضاعت".

اعتبر وفد المعارضة السورية في مؤتمر "جنيف 8"، اليوم الجمعة، أن تصريحات وفد النظام حول إحتمالية عدم عودتهم للقسم الثاني من جولة المفاوضات الحالية، الأسبوع المقبل، "دليلاً على وضعه شروطاً مسبقة... اقرأ المزيد