سجون الاسد

أعلنت "حركة الضمير الدولية" (غير حكومية) عن تنظيم مظاهرات في جميع المحافظات التركية، الجمعة القادمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط، عن النساء السوريات... اقرأ المزيد

أطلقت "حركة الضمير الدولية" (غير حكومية) المعنية بملف المعتقلين لدى سجون نظام بشار الأسد، حملة توقيع مليونية، للفت أنظار المجتمع الدولي لمأساة المعتقلات السوريات والمساهمة في إطلاق سراحهن.

قدم نائب أردني لسفارة الأسد في الأردن قائمة بعدد من المعتقلين الأردنيين في سجون النظام، بعد وعود تلقاها من بشار الأسد بالإفراج عنهم.

ناشدت والدة المعتقل الأردني، الذي اعتقله النظام مؤخرا على معبر نصيب، الملك الأردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء... اقرأ المزيد

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، استشهاد 198 شخصًا تحت التعذيب في سوريا، معظمهم على يد نظام بشار الأسد، خلال آب/ أغسطس الماضي.

فض مئات المعتقلين في سجن السويداء المركزي إضرابهم عن الطعام اليوم الاثنين، بعد أسبوع من بدأه وذلك على خلفية وعود تلقوها من قائد شرطة النظام في محافظة السويداء.

باتت أكثر من 10 آلاف امرأة متطوعة من تركيا و55 بلداً آخر ضمن "قافلة الضمير"، صوتًا للنساء السوريات المعتقلات بشكل غير قانوني في سجون نظام الأسد، ويتعرضن لشتى أشكال التعذيب فيها.

عرضت القناة الثانية للتلفزيون الفرنسي "فرانس2" مساء الثلاثاء وثائقيا تضمن شهادات نساء سوريات يروين استخدام نظام... اقرأ المزيد

تقدم 13 معتقلاً سابقاً في السجون السورية بدعوتين قضائيتين أمام النائب العام الاتحادي الألماني ضد أجهزة أمن ومخابرات نظام الأسد على خلفية تعرضهم للتعذيب وانتهاكات ضد حقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب... اقرأ المزيد

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن نحو 100 ألف سوري معتقلون داخل البلاد منذ بداية أحداث الثورة في سوريا عام 2011، تحول أكثر من 90% منهم لمختفين قسرًا.