سوريا اليوم

اغتال مجهولون كاهن الأرمن الكاثوليك، حنا إبراهيم من مدينة القامشلي ووالده إبراهيم حنا بيدو، على الطريق الواصل بين مدينتي دير الزور والحسكة.

قتل ثلاثة عناصر من "قوات الصناديد" أحد مكونات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرقي سورية، جراء هجوم نفذه مجهولون على موقع لهم في ريف محافظة الحسكة.

أبرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرق الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر مع روسيا في مدينة سوتشي على البحر الأسود.

أعادت سورية والعراق فتح معبر البوكمال- القائم الواصل بينهما، بعد خمس سنوات من إغلاقه، بسبب سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على مساحات واسعة من المنطقة الشرقية لسورية.

دعا المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون ثلاثي "أستانة" (تركيا، إيران، روسيا) ومجموعة "الدول المصغرة" لحضور الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية، التي أعلن عن تشكيلها في الأيام الماضية.

شهد فندق "شيراتون" في العاصمة دمشق، مساء يوم أمس السبت، اجتماعاً بين كبار رجال الأعمال السوريين وغرف التجارة والصناعة، من أجل دعم الليرة السورية، والتي شهدت تذبذباً في قيمتها أمام الدولار مؤخراً... اقرأ المزيد

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" استهداف حافلة تقل ضباط في قوات الأسد، بعبوة ناسفة في ريف درعا، في رابع عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

 

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل عنصر أمني لدى نظام الأسد في محافظة درعا، في ثالث عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

تشهد جبهات ريف إدلب الشرقي معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد، التي تحاول التوغل في المنطقة، في خطوة لعزل الريف الشمالي لحماة بشكل كامل، والمدرج ضمن المنطقة منزوعة السلاح.