سوريا

25/6/2019

يبحث نظام الأسد عن نافذة لكسر العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، من بوابة كوريا الشمالية، والتي وقع اتفاقيات معها في الزيارة التي أجراها وليد المعلم في اليومين الماضيين.

 

23/6/2019

اعترف عضو "هيئة المصالحة الوطنية"، التابعة للأسد، ووسيط اتفاق شرقي حلب، عمر رحمون، بفشل معركة قوات النظام في إدلب وريف حماة، والتي لم تحقق فيها الأخيرة أهدافها منذ 50 يوماً.

 

18/6/2019

اعتصم عشرات الناشطين في مدينة السويداء، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج عن الناشط المعارض لنظام الأسد، مهند شهاب الدين، الذي تم اختطافه منذ يومين، في وقتٍ اتهمت فيه قوى بالمحافظة، الأمن العسكري... اقرأ المزيد

18/6/2019

ناشدت الأمم المتحدة تركيا وروسيا للعمل على استقرار الوضع في محافظة إدلب، والتي تتعرض لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي الروسي، بالتزامن مع الحملة العسكرية لقوات الأسد على الأرض.

 

16/6/2019

يجري وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، زيارة إلى الصين، وذلك للمرة الثالثة منذ بدء الثورة السورية عام 2011. وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" اليوم الأحد،أن وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء... اقرأ المزيد

استأنف مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، اليوم الأحد مشاوراته حول العملية السياسية خلال زيارة جديدة له إلى دمشق يجري خلالها مباحثات "مفصلة" مع مسؤولين بنظام بشار الأسد.

أصيب شخصان، أحدهما صبي، جراء تفجير قنابل زُرعت في عربتين للجيش السوري الحر بمدينة الباب بمنطقة "درع الفرات" شمالي سوريا. وقالت مصادر في المنطقة، للأناضول، إن قنابل مزروعة في عربة للجيش السوري الحر... اقرأ المزيد

قرّر سائقو سيارات الأجرة في دمشق، رفع التعرفة بنسبة تجاوزت 50 في المئة، متذرعين بقلة كميات البنزين، والانتظار ساعات طويلة من أجل الحصول على 20 ليتراً، وزعموا أن ذلك قد خفضّ مدخولهم اليومي، أو... اقرأ المزيد

قررت وزارة  النقل في حكومة بشار الأسد، اليوم السبت، إنهاء أي إعفاءات كانت تمنح للسيارات الشاحنة السعودية في أراضي البلاد.

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام اليوم السبت، أن طائرات إسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياً قرب محافظة حماة، ماتسبب بسقوط جرحى من عناصر قوات الأسد.