سورية

أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، عن التوصل لاتفاق مع تركيا، لإيقاف العملية العسكرية في مناطق شرق الفرات في سورية، مدة 120 ساعة.

عقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لقاء مغلقاً مع وفد أمريكي رفيع المستوى، زار تركيا اليوم الخميس، لبحث العملية العسكرية التركية في مناطق شرق الفرات في سورية.

نشرت وكالة أنباء النظام "سانا"، اليوم الخميس، صوراً تظهر وصول قوات الأسد إلى معبر عين العرب، الحدودي مع تركيا، ورفع علم النظام على النقطة الحدودية.

تداولت مواقع وصحف أمريكية، الأربعاء، رسالة أرسلها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، طالبه فيها بالتراجع عن عملية شرق الفرات في سورية.

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة، أمس الأربعاء، لبحث التطورات الجديدة في مناطق شمال شرقي سورية، عقب العملية العسكرية التركية.

أعلن نظام الأسد، دخول قواته، إلى عين العرب الحدودية مع تركيا، وهي المدينة التي شهدت بداية الحرب الدولية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"

اغتال مجهولون، قصي الحلقي، شقيق رئيس حكومة نظام الأسد السابق، وائل الحلقي في مدينة جاسم بريف درعا الشمال الغربي.

 

نفى مصدر موالٍ لنظام الأسد، انتشار قوات الأخير، في كل من الطبقة والرقة، ومنبج في ريف حلب الشرقي، موضحاً أن التحرك يقتصر على أعداد قليلة من الجنود، وبدون عتاد عسكري "ثقيل".

التقى المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، بوزير الخارجية في حكومة نظام الأسد، وليد المعلم، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق.

 

يزور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، موسكو، خلال الشهر الحالي، بعد دعوةٍ وجهها له نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لبحث تطورات العملية العسكرية التركية، في شمال شرق سورية.