سورية

وجد السوريون أنفسهم أمام مساعٍ "إلزامية" للاندماج في مجتمعٍ ليس بجديد عليهم، مجتمعٌ لجأوا إليه منذ أكثر من سبع سنوات، وربما اعتادوا عليه رغم ما فيه من مصاعب، حين كانت تركيا الخيار الأنسب أو الأوحد... اقرأ المزيد

أعلنت دولة اليابان عن تخصيصها منحة "عاجلة"، بقيمة 14 مليون دولار، لتحسين الوضع الخدمي والإنساني، في المناطق المدمرة التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شمال شرقي سورية.

أكد الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة تنفيذ التفاهمات بين الطرفين، فيما يتعلق بالأوضاع في سورية، خاصة في إدلب.

انتهت أعمال الجولة الـ14 من محادثات "أستانة" بشأن سورية، اليوم الأربعاء، بالاتفاق بين "الدول الضامنة" على بنود عريضة، أبرزها "الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية"، على أن تنعقد جولة جديدة في... اقرأ المزيد

أثارت مقابلة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مع قناة إيطالية، جدلاً في الأوساط السياسية والإعلامية، بعد رفض القناة بث المقابلة لأسباب متعلقة بتنسيق البرامج.

تنطلق الجولة 14 من محادثات "أستانة" الخاصة بالملف السوري، يوم غد الثلاثاء، بحضور كافة الأطراف، وفد النظام السوري والمعارضة، والدول الضامنة (روسيا، إيران، تركيا).

دخلت القوات الروسية مدينة الرقة شرق سورية، لأول مرة منذ تدخلها العسكري في البلاد، وذلك ضمن تحركات ملء الفراغ، الذي تركته القوات الأمريكية بعد قرار الانسحاب من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.... اقرأ المزيد

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن بلاده بدأت العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين، والتي تمت السيطرة عليهما من قبل قواته وفصائل "الجيش الوطني"، ضمن عملية "نبع... اقرأ المزيد

انتشرت قوات الأسد في مواقع جديدة شمال وشرق سورية، بموجب التفاهمات الروسية- التركية، والتي ماتزال مبهمة حتى اليوم، سواء بحدود السيطرة المرسومة، والأطراف اللاعبة على الأرض.

تبدأ محاكمة رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد في باريس اليوم الاثنين، في قضية اختلاس أموال سورية عامة، قبل نفيه من سورية عام 1984.