سورية

بين حديث الأتراك عن "مماطلة" أمريكية، وحديث الأمريكيين عن "عقبات" تركية، يبدو أن التحركات الأولية لتنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" شمالي سورية لا يعكس بالضرورة الانسجام والثقة المتبادلة بين تركيا... اقرأ المزيد

أعلن الأمن العام اللبناني الإفراج عن ابن عم زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، بعد أيام على اختطافه على الأراضي اللبنانية.

اتهمت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بخرق العقوبات الأمريكية والأوروبية، عبر تزويد النظام السوري بالنفط والغاز.

بعد أيام على إقالة ترامب المفاجئة لمستشاره الخاص بالأمن القومي، جون بولتون، سارع الرئيس الأمريكي إلى تعيين بديل جاهز يوافقه في وجهات النظر، وهو روبرت أوبراين، الذي يشغل حالياً منصب المبعوث الرئاسي... اقرأ المزيد

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة، اليوم الخميس، من أجل التصويت على مشروع قرارين لوقف إطلاق النار في إدلب، الأول تقدمت به ألمانيا وبلجيكا والكويت، والآخر تقدمت به روسيا والصين.

أعلنت روسيا أنها ستبدأ بتفكيك مخيم الركبان للنازحين السوريين، على الحدود السورية- الأردنية، في 27 سبتمبر/ أيلول الجاري.

كشف القيادي في "الجيش الحر"، مصطفى سيجري، تفاصيل قال إنه لم يُعلن عنها خلال قمة أنقرة التي عُقدت، الاثنين الماضي، بين رؤساء تركيا وروسيا وإيران.

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مناورات في منطقة التنف جنوبي سورية، والتي تعتبر من دائرة نفوذه، ويدعم فيه عسكرياً فصيل "جيش مغاوير الثورة".

قالت وسائل إعلام لبنانية إن مرهف الأخرس ابن عم زوجة رأس النظام السوري، بشار الأسد مفقود منذ يومين في أثناء تواجده بلبنان.

قالت وزارة الداخلية الأردنية إن عدد السوريين الذين غادروا أراضي المملكة عبر معبر جابر- نصيب الحدودي بين سورية والأردن، بلغ 153 ألف شخص.