سورية

استهدفت غارات إسرائيلية مبنى وسط العاصمة السورية دمشق، يسكن فيه عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، أكرم العجوري، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل نجله معاذ وشخص آخر، وإصابة... اقرأ المزيد

اغتال مجهولون كاهن الأرمن الكاثوليك، حنا إبراهيم من مدينة القامشلي ووالده إبراهيم حنا بيدو، على الطريق الواصل بين مدينتي دير الزور والحسكة.

توفي جيمس لو ميسورييه، وهو ضابط مخابرات بريطاني سابق ومؤسس منظمة دربت "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، بظروف غامضة في مدينة اسطنبول التركية.

سيرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الرابعة في منطقة الدرباسية، على الحدود الشمالية لسورية، وذلك تنفيذاً لاتفاق سوتشي، الموقع في 22 من تشرين الأول الماضي.

قتل وجرح أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الأسد، جراء العمليات العسكرية التي دخلت فيها منذ عام 2011، في أولى الإحصائيات الرسمية الصادرة من نظام الأسد.

أنكر رئيس النظام السوري، بشار الأسد جميع الجرائم المتعلقه به وبقواته العسكرية والأمنية منذ 2011، وذلك ضمن حوار أجرته قناة "RT" باللغة الانكليزية معه.

أعلن "الجيش الوطني" استئناف عملياته العسكرية شرقي سورية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في إطار عملية "نبع السلام"، والتي أطلقها الجيش التركي في 9 من تشرين الأول الماضي.

قتل مدنيون، جراء انفجار سيارة مفخخة داخل بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، لتكون المففخة الثالثة التي ضربت البلدة في أقل من شهر.

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

عادت الغوطة الشرقية مجدداً إلى ساحة الأحداث السورية، بانفجار استهدف حاجزاً للأمن العسكري التابع لقوات الأسد، في أولى الاستهدافات منذ خروج فصائل المعارضة منها، في آذار 2018.