شرق الفرات

بدأت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية التحضيرات الأولية لتأسيس مركز العمليات المشتركة بشأن المنطقة الآمنة شمالي سورية.

تواصل فرقة "الفرات للفنون المسرحية" تحضيراتها لعرضها المسرحي الأول في مدينة الرقة (حكواتي الفرات)، والمقرر إقامته خلال الأسبوع الأول من شهر آب الحالي.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، خلوصي آكار، أن بلاده استكملت جميع الخطط بشأن المنطقة الآمنة في سورية، وتحدث عن تقارب في وجهات النظر مع واشنطن.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردغان، إن بلاده ستقوم باتخاذ خطوات "قريبة" بشأن العملية العسكرية في سورية.

عبرت وزارة الدفاع الأمريكية عن رفضها لأي عملية عسكرية تركية في سورية، بقولها إن التوغل التركي في سورية "غير مقبول".

أطلقت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب محاولة أخيرة لتفادي الهجوم التركي شمال شرق سورية، والذي من المتوقع أن يكون خلال الأسبوعين المقبلين، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

أكدت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده مصممة على تدمير "الممر الإرهابي شرق الفرات" في سورية، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول إنشاء منطقة آمنة، مراوحة المفاوضات... اقرأ المزيد

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عزم بلاده على تدمير ما سماه "الممر الإرهابي شرق الفرات" في سورية، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول المنطقة الآمنة، عبر إطلاق عملتي... اقرأ المزيد

استنكر النظام السوري المحادثات الأمريكية- التركية بشأن إنشاء منطقة آمنة شمال سورية.

تتصدر المنطقة الآمنة التي تطالب بها تركيا على الحدود مع سورية المشهد الخاص بالملف السوري، ويكثر الحديث عنها حالياً بالتزامن مع حشود عسكرية للجيش التركي على طول الحدود الجنوبية لتركيا.