شرق الفرات

انسحبت القوات الأمريكية من خامس قواعدها العسكرية في شمال سورية، تنفيذاً لقرار الانسحاب الذي أمر به الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الأيام الماضية، بعد إطلاق الجيش التركي عملية "نبع السلام" ضد "... اقرأ المزيد

عقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لقاء مغلقاً مع وفد أمريكي رفيع المستوى، زار تركيا اليوم الخميس، لبحث العملية العسكرية التركية في مناطق شرق الفرات في سورية.

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مغلقة، أمس الأربعاء، لبحث التطورات الجديدة في مناطق شمال شرقي سورية، عقب العملية العسكرية التركية.

نفى مصدر موالٍ لنظام الأسد، انتشار قوات الأخير، في كل من الطبقة والرقة، ومنبج في ريف حلب الشرقي، موضحاً أن التحرك يقتصر على أعداد قليلة من الجنود، وبدون عتاد عسكري "ثقيل".

علقت منظمة "أطباء بلا حدود" عملها الطبي في شمال شرق سورية، وأجلت موظفيها الدوليين العاملين في المنطقة، في ظل استمرار العملية العسكرية التركية، التي تحمل اسم "نبع السلام".

وسع "الجيش الوطني" السوري، الذ يتقدم مه القوات التركية، في شرق الفرات، انتشاره بمحيط مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، والتي سيطر عليها يوم الأحد الماضي، في إطار عملية "نبع السلام" التي أطلقتها... اقرأ المزيد

أعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تنفيذ انسحاب "مدروس" لقواته من مدينة منبج السورية شمالي سورية.

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، سيطرة قوات الأسد، على مدينة منبج، شمال شرق محافظة حلب السورية، بعد اتفاق بين "الإدارة الذاتية" والنظام.

 

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على تركيا، بسبب العملية العسكرية التي تنفذها في مناطق شرق الفرات في سورية. وطالت العقوبات وزارتان، وثلاثة مسؤولين كبار في الحكومة التركية.

 

شهدت مناطق شرق الفرات تطورات متسارعة، مساء الأحد، تصدرها أمرٌ أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسحب قواته من سورية، ما دفع "قوات سوريا الديمقراطية" للاتفاق مع نظام الأسد على نشر قواته على... اقرأ المزيد