عفرين

تعمل القوات المسلحة التركية بمشاركة الجيش السوري الحر على تمشيط الطرق والأراضي الزراعية في منطقة عفرين شمالي سوريا، قبيل عيد الفطر.

شنّت قوات نظام الأسد أمس الاثنين، حملة اعتقالات بحق الشبان الكورد، على الحواجز المقامة في قرى ناحية شيراوا (غرب عفرين)، بعد التدقيق في هويات المغادرين صوب عفرين شمال سوريا.

تأسس اليوم الخميس، في مركز مدينة عفرين مجلس محلي مؤقت يضم ممثلين مدنيين أكراد وعرب وتركمان، وذلك عقب سيطرة الجيش التركي وفصائل من المعارضة السورية على المدينة التي كانت تحت سيطرة ميليشيا... اقرأ المزيد

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، حول انتظار بلاده تسليم منطقة عفرين لنظام بشار الأسد: "هذا الموقف خاطئ جداً، نحن نعلم جيداً لمن سنعيد... اقرأ المزيد

صرح وزير الدفاع الأمريكي "جيم ماتيس" الجمعة أن العسكريين الأمريكيين يتحدثون إلى شركائهم الأكراد وغيرهم في سوريا لتسوية القضايا المتعلقة بدعم واشنطن لهم بعد انسحاب الولايات المتحدة من هذا البلد.... اقرأ المزيد

أكدت مصادر إعلامية تركية عزم الحكومة التركية على افتتاح بوابة حدودية (جمركية) في منطقة عفرين، وذلك بعد مضي نحو أسبوعين على إجبار الوحدات الكردية على الانسحاب من مركز المدينة وريفها.

اعتقلت السلطات الألمانية أربعة سوريين للاشتباه بتورطهم في محاولة قتل وتخريب وهجوم بالقنابل الحارقة على مصلى يؤمه مسلمون أتراك، وفقاً لما ذكرته الشرطة الألمانية الخميس.

قتل 3 مدنيين، وأصيب آخر، من عائلة واحدة، اليوم، في انفجار عبوة ناسفة من مخلفات إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا"، قرب مدينة عفرين، شمالي سوريا.

نفى المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، استهداف قوات بلاده مناطق أثرية وكنيسة بمنطقة عفرين، شمالي سوريا، في إطار عملية "غصن الزيتون".

أعلن رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي "نُبّل" و"الزهراء"، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.