فيلق القدس

تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ووصل إلى تهديدات ووعيد باستهداف منشآت وقواعد عسكرية، لكلا الطرفين، وذلك بعد يومين من مقتل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني، بضربة جوية أمريكية... اقرأ المزيد

استهدفت إسرائيل، منتصف الليلة الماضية، عشرات المواقع العسكرية الإيرانية داخل الأراضي السورية، في ظل تطورات ساخنة شهدها اليومان الماضيان، وسط الحديث عن وقوع قتلى وجرحى، بينهم مقاتلون إيرانيون.

كشف "الحرس الثوري" الإيراني عن محاولة اغتيال طالت قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني، الشهر الماضي، في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران.

أعلن الجيش الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، تنفيذه غارات على أهداف تابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني داخل الأراضي السورية.

حمل جيش الاحتلال الإسرائيلي نظام الأسد وإيران مسؤولية تأجيج الوضع في قطاع غزة الفلسطيني، والمسؤولية عن التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة.

كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "CNN " أن ملف الحرس الثوري الإيراني وتصنيفه على قائمة المنظمات الإرهابية مطروح على... اقرأ المزيد

دعا وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة رأس النظام في سوريا بشار الأسد إلى "طرد الإيرانيين" من سوريا، وذلك غداة تصعيد عسكري غير مسبوق بين إيران وإسرائيل في... اقرأ المزيد

خلال السنوات الماضية، تم فرض عقوبات على أهم شركات الطيران في إيران على مر السنين بما في ذلك الخطوط الجوية الإيرانية (شركة الطيران الوطنية)، شركة "ماهان" للطيران وشركة "معراج" أو "كاسبيان"، وذلك... اقرأ المزيد

اعتبرت الخارجية الأمريكية السلطات الإيرانية بأنها الداعم الأكبر عالميا للإرهاب، معتبرة أن "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قام بدور مزعزع للاستقرار في كل من العراق وسوريا واليمن.

صرح رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، "علاء الدين بروجردي"، أن إيران خصصت نحو 300 مليون دولار إلى "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.