قوات سوريا الديمقراطية

توصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق رسم حدود سيطرة جديدة في محيط الطريق الدولي "M4" شرقي سورية، والذي شهد مواجهات عسكرية في في محيطه في الأيام الماضية.

على طول 120 كيلومتراً، وعمق قرابة 30 في المناطق الحدودية الشمالية لسورية، تمكنت تركيا من وضع موطئ قدم لها، بموجب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي وفصائل "الجيش الوطني" ضد "قوات سوريا... اقرأ المزيد

قال مسؤول أمني تركي إن الجيش التركي لن يستأنف عملية "نبع السلام" في شمال شرق سورية، مشيراً إلى التزام أنقرة بالاتفاق الموقع مع موسكو في مدينة سوتشي الروسية.

حققت فصائل "الجيش الوطني" تقدماً على حساب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف الرقة الشمالي، ووصلت إلى مشارف مخيم عين عيسى.

أمرت القيادة المركزية الأمريكية 500 من الجنود الأمريكان شرق سورية، باستئناف العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك بعد عام من صدمة الانسحاب من جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

أعلن "الجيش الوطني" السيطرة على طريق تل تمر- الحسكة شرقي سورية، من يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

استعاد نظام الأسد السيطرة على ثاني أكبر سدود سورية في ريف حلب الشرقي، بعد تخطيط من قبل الجانب الروسي، وموافقة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

أعلن "الجيش الوطني" استئناف عملياته العسكرية شرقي سورية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في إطار عملية "نبع السلام"، والتي أطلقها الجيش التركي في 9 من تشرين الأول الماضي.

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

قتل ثلاثة عناصر من "قوات الصناديد" أحد مكونات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرقي سورية، جراء هجوم نفذه مجهولون على موقع لهم في ريف محافظة الحسكة.