قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الانسحاب من مدينة رأس العين الحدودية، بموجب الاتفاق الأمريكي- التركي، الذي تم إعلانه مساء الخميس الماضي، ومنحها مدة 120 ساعة، لإخلاء مواقع لها شمالي سورية،... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي وجرح آخر في هجوم نفذته "وحدات حماية الشعب" في مدينة تل أبيض، متهمة الأخيرة بالقيام بـ20 عملاً استفزازياً، في ثالث أيام المهلة التي تم الاتفاق عليها بين... اقرأ المزيد

توقع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر انسحاب القوات الأمريكية من سورية إلى مناطق غربي العراق خلال أسابيع، وذلك لمواصلة قتال فلول تنظيم "الدولة الإسلامية"، الموجودة في المنطقة.

أعلن نظام الأسد، دخول قواته، إلى عين العرب الحدودية مع تركيا، وهي المدينة التي شهدت بداية الحرب الدولية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"

نفى مصدر موالٍ لنظام الأسد، انتشار قوات الأخير، في كل من الطبقة والرقة، ومنبج في ريف حلب الشرقي، موضحاً أن التحرك يقتصر على أعداد قليلة من الجنود، وبدون عتاد عسكري "ثقيل".

علقت منظمة "أطباء بلا حدود" عملها الطبي في شمال شرق سورية، وأجلت موظفيها الدوليين العاملين في المنطقة، في ظل استمرار العملية العسكرية التركية، التي تحمل اسم "نبع السلام".

وسع "الجيش الوطني" السوري، الذ يتقدم مه القوات التركية، في شرق الفرات، انتشاره بمحيط مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، والتي سيطر عليها يوم الأحد الماضي، في إطار عملية "نبع السلام" التي أطلقتها... اقرأ المزيد

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الوساطة التي اقترحها نظيره الأمريكي دونالد ترامب للتفاوض مع "وحدات حماية الشعب" في سورية، وذلك بعد إطلاق عملية عسكرية حملت اسم "نبع السلام" شرق الفرات.

أعلنت "الإدارة الذاتية" شمال شرق سورية فرار 785 شخصاً من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم شمالي الرقة، وذلك بالتزامن مع المعارك التي تشهدها مدينة تل أبيض.

أعلن "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا السيطرة على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي بالكامل، ضمن عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي ضد "وحدات حماية الشعب" في الأيام الماضية.