كوريا الشمالية

25/6/2019

يبحث نظام الأسد عن نافذة لكسر العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه، من بوابة كوريا الشمالية، والتي وقع اتفاقيات معها في الزيارة التي أجراها وليد المعلم في اليومين الماضيين.

 

استقبل رأس النظام بشار الأسد اليوم الثلاثاء، وفداً من كوريا الشمالية برئاسة وزير الخارجية، ري يونغ هو، حيث تبادل... اقرأ المزيد

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية وافقت على السماح لإشراف مفتشين دوليين على... اقرأ المزيد

أفاد تقرير للأمم المتحدة، أن كوريا الشمالية لجأت إلى "زيادة هائلة" في عمليات النقل غير الشرعية للمنتجات النفطية عبر السفن من أجل التحايل على العقوبات المفروضة عليها من الأمم المتحدة، واستعانت... اقرأ المزيد

ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية أن رأس النظام في سوريا بشار الأسد أعرب عن رغبته بزيارة كوريا الشمالية ولقاء زعيمها "كيم جونغ أون".

أبدى الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، تفاؤله بشأن انعقاد القمة المرتقبة مع زعيم كوريا الشمالية، "كيم جونغ أون"، في 12 يونيو/حزيران المقبل، بسنغافورة.

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه من الممكن عقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في 12 يونيو، كما كان مقررا لها، رغم قراره السابق بإلغائها.

أعلنت كوريا الشمالية، مساء أمس، تقديم توقيتها بواقع نصف ساعة ليتوافق مع توقيت جارتها الجنوبية، وذلك كبادرة حسن نية، في إطار الجهود المبذولة لإحلال السلام بين الكوريتين.

قال مسؤولون في سول اليوم إن زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" يعتزم دعوة خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عندما تغلق بلاده موقعها للاختبارات النووية في مايو/ أيار، في حين سعى... اقرأ المزيد

نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، اليوم مقالاً لـ"ديبيش قادر" بعنوان: "شركة بريطانية تستخدم كقناع لأسلحة كيم الكيمياوية لسوريا"