معارك حلب

نددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، بمقتل مئات الضحايا وتدمير المستشفيات والمدارس خلال الأسبوعين الأخيرين في مناطق عدة في سوريا، معتبرة أن مستويات العنف هي "الأسوأ" منذ معارك مدينة حلب العام... اقرأ المزيد

يعقد مجلس الأمن الدولي صباح اليوم الأحد اجتماعاً طارئاً لبحث الوضع في مدينة حلب شمال سورية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون، ويأتي الاجتماع بناء على طلب من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وسع نظام الأسد صباح اليوم الجمعة من نطاق خروقاته لاتفاق "الهدنة الأمريكية – الروسية"، عبر تنفيذ هجمات وغارات في حلب ودمشق وريفها، وتمكنت فصائل المعارضة من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة.

نعت صفحات إعلامية موالية لنظام الأسد أمس السبت، مدير كلية المدفعية في حلب العميد الركن آصف محمد خير، الذي قتل السبت في معارك مع قوات المعارضة جنوب مدينة حلب.

أعلن بيان صادر عن المجلس المحلي لمدينة حلب، رفضه إدخال المساعدات عبر طريق "الكاستيلو" الخاضع لسيطرة قوات النظام، وميليشيا الـ"ypg"، مشيرة إلى أنه غير آمن، ودعت إلى استبداله بمعبر... اقرأ المزيد

انخفض سعر صرف الليرة السورية بنحو ستة في المئة مقابل الدولار الأمريكي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم النظام عن نشرة الأسعار الصادرة عن المصرف المركزي أمس الأحد.

أعلنت جبهة "فتح الشام"، اليوم السبت، عن إحصائية جديدة لأعداد قتلى قوات نظام بشار الأسد، وميليشيا "حزب الله" اللبناني خلال محاولتهم التقدم في مناطق خسرها النظام جنوب حلب مؤخراً، خلال... اقرأ المزيد

أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الاثنين، أن المواجهات الشرسة التي تشهدها مدينة حلب في شمال سورية حالياً، هي "أحد أسوأ النزاعات التي عرفتها المدن".

تجاهل زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، خسائر قوات نظام بشار الأسد وقواته في المعارك الأخيرة بجنوب وجنوب غرب حلب، إذ استطاعت قوات المعارضة فك الحصار عن نصف مليون شخص يعيشون في... اقرأ المزيد

أدى القصف المدفعي لقوات النظام وغارات الطائرات الروسية والذي طال مدينة حلب وريفها أمس السبت، إلى استشهاد أكثر من 50 مدنياً وإصابة عشرات آخرين، بينهم نساء وأطفال.