نبع السلام

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أربعة جنود، في انفجارٍ استهدف تجمع للقوات التركية بمدينة رأس العين في محافظة الحسكة، شمالي سورية، الواقعة ضمن منطقة عملية "نبع السلام".

قتل خمسة مدنيين، وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي، والخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الوطني"، المدعومة من تركيا.

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الخميس، في قرية تل حلف، غربي مدينة رأس العين، شمالي الحسكة، ما أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين.

شهدت المنطقة الواقعة ضمن عملية "نبع السلام" التركية، شرق الفرات في سورية، تفجيرين تسببا بمقتل وإصابة مدنيين، وذلك في مدينتي تل أبيض ورأس العين.

على طول 120 كيلومتراً، وعمق قرابة 30 في المناطق الحدودية الشمالية لسورية، تمكنت تركيا من وضع موطئ قدم لها، بموجب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي وفصائل "الجيش الوطني" ضد "قوات سوريا... اقرأ المزيد

انفجرت سيارة مفخخة في قرية تل حلف، بريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، بينهم مدنيون.

قال مسؤول أمني تركي إن الجيش التركي لن يستأنف عملية "نبع السلام" في شمال شرق سورية، مشيراً إلى التزام أنقرة بالاتفاق الموقع مع موسكو في مدينة سوتشي الروسية.

تواصل قوات الأسد انتشارها على الحدود الشمالية لسورية مع تركيا، بموجب اتفاق "سوتشي" الذي توصل له الرئيسان التركي والروسي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، فيما يعمل "الجيش الوطني" على تأمين مدينتي... اقرأ المزيد

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) موافقتها على الاتفاق التركي- الروسي بشأن مناطق شمال سورية، وقالت إنها ستبدأ إعادة انتشارها في مواقع بعيدة عن الحدود.

أبرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرق الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر مع روسيا في مدينة سوتشي على البحر الأسود.