نظام الأسد

قامت فصائل المعارضة المسلحة في جنوب سوريا بعد ظهر اليوم باستهداف مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في محافظتي درعا والقنيطرة بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

ذكر إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم أن تركيا لا تجري محادثات مباشرة مع نظام الأسد ولكن يتم نقل رسائلها بشكل غير مباشر إلى النظام.

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم، بياناً من جملة واحدة، تعليقاً على هجمات نظام الأسد على غوطة دمشق الشرقية، جاء فيه: "لا توجد كلمات يمكنها أن تنصف الأطفال القتلى وأمهاتهم وآباءهم... اقرأ المزيد

كانت الغوطة الشرقية المنتزه الذي يقصده سكان دمشق قبل الحرب، وباتت اليوم المعقل الأخير لفصائل المعارضة في ريف دمشق المحاصر منذ 2013 والذي يتعرض لوابل من القصف والغارات يومياً، بعد أن عزز جيش النظام... اقرأ المزيد

أفادت وسائل إعلام كردية بأن نظام الأسد ووحدات حماية الشعب الكردية، توصلتا اليوم إلى اتفاقية تقضي بدخول جيش النظام إلى مدينة عفرين غداً الاثنين.

جدد رئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تركيا "كمال قليجدار أوغلو"، اليوم، دعوته حكومة بلاده إلى التواصل مع نظام بشار الأسد في سوريا، وإقامة علاقات معه.

بيَّنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في سوريا، اليوم الأحد أنَّ عمليات الاعتقال التعسفي من قِبل النظام والمجموعات الإرهابية والفصائل المسلحة الأخرى، ما زالت مستمرة في البلاد.

صرح مسؤول أمريكي رفيع المستوى بأن الولايات المتحدة تحتفظ بحق استخدام القوة العسكرية في حال الضرورة لردع نظام الأسد في سوريا عن استخدام السلاح الكيميائي.

استشهد 14 مدنياً وأصيب 30 آخرين على الأقل بجروح، اليوم، جراء هجمات جوية على مناطق خفض التوتر بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

حمَّل وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" اليوم، روسيا الداعمة لنظام الأسد، "مسؤولية" الهجمات الكيميائية في سوريا. جاء ذلك خلال كلمة للوزير الأمريكي بمؤتمر إطلاق "شراكة دولية ضد الإفلات من عقاب... اقرأ المزيد