نظام الأسد

قتل تسعة مدنيين، وأصيب العشرات، جراء قصف جوي من طائرات نظام الأسد الحربية، استهدف أحياء سكنية ومرافق حيوية في مدينة أريحا بريف إدلب.

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد 56 طفلاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، على خلفية تمزيق صورة لبشار الأسد، في أثناء الدوام الرسمي بمدرسة الجرمق.

أعلنت "لجنة الحج العليا السورية" موعد بدء التسجيل الأولي لموسم حج 2020، وذلك بعد أيام من توقيع اتفاقية مع وزارة الحج والعمرة السعودية، من أجل ترتيبات شؤون الحجاج السوريين، لموسم الحج المقبل.

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار أن بلاده لن تخلي نقاط المراقبة الـ12 المتمركزة في محافظة إدلب، وذلك في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها المنطقة، من جانب نظام الأسد وروسيا.

أفشلت فصائل المعارضة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي ثلاث محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها، على تلة الحدادة، كمحور ثانٍ فتحته الأخيرة في الأيام الماضية إلى جانب محور قرية الكبانة... اقرأ المزيد

مع الانهيار القياسي في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، يتّبع المصرف المركزي التابع لنظام الأسد سياسة جديدة، بدأت ملامحها بالظهور على الأرض في الأيام الماضية، لكن دون وضوح الأهداف... اقرأ المزيد

يصل وفد تركي إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم غد الاثنين، لإجراء مباحثات حول محافظة إدلب، والتي تتعرض لحملة عسكرية من جانب نظام الأسد وروسيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 مدني، ونزوح الآلاف، منذ تشرين... اقرأ المزيد

قتل أكثر من 225 مدنياً في محافظة إدلب، منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي المكثف من قبل نظام الأسد وروسيا، والذي يستهدف بشكل أساسي أحياء المدنيين.

ذكرت مصادر محلية من مدينة دمشق أن قوات تتبع لـ"حزب الله" اللبناني أعادت تمركزها في مدينة داريا، وخاصةً في محيط مقام سكينة، والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى إيران.

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على قرى جديدة في جنوبي شرق إدلب، في إطار الحملة العسكرية التي بدأتها منذ أيام، بغطاء جوي مكثف من الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة لنظام الأسد.... اقرأ المزيد