هجوم كيمياوي

اتهمت بريطانيا روسيا اليوم بشن "هجوم سياسي شبه مباشر" على مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تصعيد لخلاف بشأن تحقيق المنظمة في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا.

هرع أطباء سوريون يرتدون سترات وأقنعة واقية من الغازات السامة إلى منزل يتصاعد فيه دخان أبيض فوق مجموعة من الأشخاص يعانون من الاختناق والسعال ويصرخ بعضهم طلباً للنجدة.

تحدثت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم عن أن بريطانيا وافقت على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على 16  شخصية من أعضاء نظام الأسد في سوريا الذين يشتبه في استخدامهم السلاح الكيمياوي على... اقرأ المزيد

أعلن وزير الصحة التركي، "رجب أقداغ"، اليوم، وفاة 6 أشخاص، من أصل 34 مصاباً نقلوا إلى تركيا عقب الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون بريف محافظة إدلب السورية.

وصل وفد من منظمة الصحة العالمية إلى مدينة أضنة التركية (جنوب) للمشاركة في عملية تشريح ثلاثة سوريين من ضحايا الهجوم الكيماوي لنظام الأسد على بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب شمال سوريا.

صرح نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم، إنه "في حال التأكد من صحة الأنباء المتعلقة بوقوع هجوم بالأسلحة الكيمائية في مدينة حلب السورية الأربعاء، فسوف يكون ذلك... اقرأ المزيد