هجوم كيمياوي

أعلنت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" اليوم الأربعاء، أن ألمانيا لا يمكنها أن تدير ظهرها لدى حدوث هجوم كيميائي في سوريا. وتأتي كلمة "ميركل" بعد يومين من تصريح الحكومة الألمانية بأنها تجري... اقرأ المزيد

قال "جيم جيفري"، ممثل الولايات المتحدة الجديد بشأن سوريا، إن هناك "أدلة كثيرة" على أن قوات النظام تستعد لاستخدام أسلحة كيماوية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، محذراً من أن أي هجوم على هذه المنطقة... اقرأ المزيد

مع استمرار استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، والتي كان آخرها في الغوطة الشرقية قبل بضعة أيام، وأسفر عن سقوط 78 مدنياً، عاد الحديث عن استخدامات المواد الكيميائية في الحروب إلى... اقرأ المزيد

تشهد قواعد جيش النظام اليوم حالة استنفار لدى كافة وحداتها غداة تهديد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" برد قوي وقريب ملوحاً بالخيار العسكري بعد تقارير حول هجوم كيميائي في دوما.

أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لن يحضر قمة أمريكا اللاتينية هذا الأسبوع للتركيز على القضية السورية. وكان من المقرر أن يسافر "ترامب" إلى بيرو يوم الجمعة لحضور القمة ثم... اقرأ المزيد

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين تأكيدهم، أن الولايات المتحدة تدرس رداً عسكرياً جماعياً على هجوم نظام الأسد الكيميائي على دوما، بينما أدرج خبراء عدة منشآت رئيسية كأهداف محتملة.

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، اليوم الاثنين إن بريطانيا تعمل مع حلفائها للاتفاق على رد مشترك على الهجوم الكيميائي الذي تعرضت له مدينة دوما السورية.

استشهد 40 مدنياً على الأقل، السبت، جراء هجوم كيميائي لنظام الأسد على مدينة "دوما" الخاضعة لسيطرة المعارضة بالغوطة الشرقية.

اتهمت بريطانيا روسيا اليوم بشن "هجوم سياسي شبه مباشر" على مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تصعيد لخلاف بشأن تحقيق المنظمة في هجمات بأسلحة كيماوية في سوريا.

هرع أطباء سوريون يرتدون سترات وأقنعة واقية من الغازات السامة إلى منزل يتصاعد فيه دخان أبيض فوق مجموعة من الأشخاص يعانون من الاختناق والسعال ويصرخ بعضهم طلباً للنجدة.