وحدات حماية الشعب الكردية

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الوساطة التي اقترحها نظيره الأمريكي دونالد ترامب للتفاوض مع "وحدات حماية الشعب" في سورية، وذلك بعد إطلاق عملية عسكرية حملت اسم "نبع السلام" شرق الفرات.

يستعد الجيش التركي لإنشاء جسر مائي على نهر الفرات، لربط الضفة الشرقية بالغربية، وبالتالي دعم عملية "نبع السلام" بمحور عسكري جديد، والتي أطلقت في الأيام الماضية ضد "وحدات حماية الشعب".

قتل مدني وأصيب آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة في أحد شوارع مدينة القامشلي شمال الحسكة.

ثلاثة أيام مرت على العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا شرق الفرات، تقدمت فيها الجيش التركي وفصائل "الجيش الوطني" من محورين، على حساب "وحدات حماية الشعب"، الأول في محيط مدينة تل أبيض في ريف الرقة... اقرأ المزيد

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، التي يديرها "الجيش الوطني"، بدعمٍ تركي، أربعة تفجيرات في أقل من أسبوع، وذلك بالتزامن مع الحديث عن قرب عملية عسكرية تجهز لها تركيا شرق الفرات.

 

حلقت طائرات حربية تركية من طراز "F16" في أجواء شمالي سورية، في تطور لافت يأتي بالتزامن مع تهديدات أنقرة بقرب بدء عملية عسكرية شرق الفرات ضد "وحدات حماية الشعب".

بدأت الجولة الثانية من المفاوضات التركية- الأمريكية بشأن المنطقة الآمنة التي تريد أنقرة إنشائها على طول حدودها الجنوبية، لإبعاد خطر "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تصنفها منظمة إرهابية.

نقلت صحيفة حريت عن وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو"، قوله الثلاثاء، إن تركيا عازمة على العبور إلى شرقي نهر الفرات بشمال سوريا في أسرع وقت ممكن. وبدورها نقلت وكالة "الأناضول" عن "تشاووش... اقرأ المزيد

طلبت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني"، اليوم السبت من تركيا "الامتناع عن أي تحرك أحادي الجانب" في سوريا، بعد تهديد أنقرة بشن هجوم جديد على مقاتلين أكراد تدعمهم واشنطن.

 ... اقرأ المزيد

أعرب قائد  ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، "سيبان حمو"، عن اعتقاده أن المسؤولين الروس "مسرورون" بسبب تهديدات الجيش التركي لـ"الوحدات" شمال شرقي سوريا، وأن نظام الأسد "يتفرج على هذه التهديدات... اقرأ المزيد