أطباء مشفى مارع و”نقابة أطباء حلب”: قرار فصل عثمان حجاوي تعسفي

عبر أطباء ونشطاء سوريون عن تضامنهم مع الطبيب السوري، عثمان حجاوي، الذي يواجه قرار فصله من قبل إدارة مشفى مارع بريف حلب.

وحسب قرار صادر عن إدارة مشفى مارع، حمل توقيع رئيس الأطباء التركي إيرول تيكشيه(Erol Tekçe)، فإن قرار فصل الطبيب حجاوي الذي يعمل في قسم الأمراض القلبية، جاء بسبب تغيبه عن مناوباته في المشفى، إضافة إلى معاملته غير الجيدة مع الممرضين وعدم التزامه بالاتفاق مع المشفى.

إلا أن الطبيب عثمان حجاوي أرجع في تصريحات له قرار فصله لـ”أسباب شخصية” لا تتعلق بالأخطاء المهنية.

بموازاة ذلك، أصدر أطباء مشفى مارع بياناً كذبوا فيه الادعاءات التي فُصل بسببها الطبيب حجاوي، وقالوا إن “الطريقة التي تم بها فصل الزميل الطبيب عثمان حجاوي لم تكن على وجه حق”.

وأشاروا إلى أن كتاب الفصل ضم نقاط غير صحيحة وهي “أنه يعامل المرضى معاملة سيئة وهو المشهود له بالأخلاق العالية، وأنه تعامل بشكل سيء مع الإدارة وهذا لم يحدث”.
وفي وقت سابق أشار ناشطون مطّلعون على تفاصيل الموضوع، أن الطبيب عثمان حجاوي فُصلَ بعد تضامنه مع طبيب سوري آخر، تعرض لـ”إهانة من ممرض تركي” في مشفى مارع، وهو ما أكده بيان أطباء مشفى مارع في وقتٍ لاحق.

كما أصدرت “نقابة أطباء حلب الحرة” بياناً أدانت فيه فصل الطبيب حجاوي، وطالبت بالتراجع عن القرار بأسرع وقت وأن يعاد الاعتبار للطبيب المفصول.

وأكدت النقابة تشكيل لجنة من مجلس النقابة لزيارة المشفى والوقوف على الموضوع والإسراع في حله.

من جانبه دعا “مكتب الطلبة في جامعة حلب في المناطق المحررة” لوقفة احتجاجية ضد “القرار التعسفي” الصادر بحق الدكتور عثمان حجاوي أمام مشفى مارع، اليوم الأحد.

وحسب مكتب الطلبة فإن “الطبيب عثمان حجاوي حائز على شهادة البورد الأوروبي في أمراض القلب، ورفض عروض كثيرة من دول أوروبية وآثر خدمة أهله في وطنه”.

ولاقى قرار الفصل تضامناً مع ناشطين وإعلامين وأطباء سوريين، والذين أطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت وسم ” #أدعم_الدكتور_عثمان_حجاوي“.

وعبر الناشطون عن تضامنهم مع الطبيب السوري، وطالبوا بالتراجع عن قرار الفصل والوقوف بجانبه حتى حصوله على حقه الوظيفي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا