أمريكا تعتقل قياديين من “داعش” بهجوم وغارة شرقي سورية

أعلن الجيش الأمريكي اعتقال قياديين من تنظيم “الدولة الإسلامية” بغارة وهجوم نفذه في شمال وشرق سورية، حيث تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان، اليوم الاثنين، إنها نفذت غارة بطائرة هليكوبتر وهجوم بري في شرق سورية قبل يومين، وألقت القبض على “عبد الله حامد مصلح المداد الملقب أبو حمزة السوري”، وهو قيادي في التنظيم، و”حسام حامد الصوري”، بينما أصيب مدني خلال الهجوم.

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة: “تمت مرافقة المدني المصاب من قبل القوات الشريكة لنا إلى مرفق رعاية طبية قريب مع أحد أفراد الأسرة المرافقين”، مضيفاً أنه “تلقى الرعاية وأعيد إلى عائلته”.

واعتبر بوتشينو أن “القبض على [قادة] المنظمة سيعطل قدرتها على مزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وتأتي هذه العملية ضمن إطار سلسلة عمليات باتت يعلن عنها الجيش الأمريكي بين الأسبوع والآخر في مناطق شمال وشرق سورية.

وكانت آخر العمليات في التاسع عشر من شهر يناير الحالي، إذ أعلنت “سنتكوم” اعتقال أحد أعضاء التنظيم، بعد غارة بطائرة هليكوبتر.

ووفق بيان القيادة المركزية، الخميس الفائت، فإن “خلايا داعش النائمة تواصل تنفيذ هجمات إرهابية في سورية والعراق، والتي سيطرت في سنوات سابقة على مساحة كبيرة من هذين البلدين، ولكنها خسرتها فيما بعد”.

ولم تحدد “سنتكوم” هوية الشخص الذي اعتقلته، مشيرة إلى أنه “مقاتل سوري، وناشط أمني وإعلامي” وأنه “شارك في مهام التجنيد العالمي، وله مساهمات في تسهيل وتخطيط العمليات لتنظيم داعش”.

ويوجد في سورية حوالي 900 جندي أمريكي، يتوزعون في شمال وجنوب وشرق البلاد.

وخلال عام 2022 نفذت “سنتكوم” 313 عملية في سورية والعراق، وأسفرت عن اعتقال 215 شخصاً من تنظيم “الدولة”، ومقتل 466 شخصاً، حسب بيان سابق لها، مطلع العام الحالي.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا